المصري اليوم - اخبار مصر- محمد أبوالعينين: رجال أعمال إيطاليون مهتمون بالاستثمار في المثلث الذهبى موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- محمد أبوالعينين: رجال أعمال إيطاليون مهتمون بالاستثمار في المثلث الذهبى موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- محمد أبوالعينين: رجال أعمال إيطاليون مهتمون بالاستثمار في المثلث الذهبى موجز نيوز

الاثنين 16 أكتوبر 2017 02:18 صباحاً رحب رجل الأعمال محمد أبوالعينين، رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، بالسفير الإيطالى بالقاهرة، جيامبولو كانتينى، بمناسبة حضوره للمرة الأولي بعد توليه منصبه، اجتماعات مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، واصفا عودة السفير الإيطالي للقاهرة بأنه قرار حكيم سيؤدي إلى تطور العلاقات بين البلدين.

وقال «أبوالعينين»، خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة الترحيب بالسفير الإيطالي الجديد بالقاهرة، السبت، إن هناك فرصة كبيرة لتغير الوضع الاستثمارى في مصر وهناك بعض رجال الأعمال الإيطاليين مهتمين بفرص الاستثمار المتاحة في مصر خاصة بمنطقة المثلث الذهبى.

وأعرب رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، عن أمله في تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا في مجال التعليم الفني ونقل الخبرات للكوادر المصرية، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال اجتماعه بعدد من رجال الصناعات والتكنولوجيا الحديثة أبدي سعادته برؤية شباب في سن العشرينيات يقدمون عروضا رائعة مما تعلموه بالخارج في مجال الصناعة والتكنولوجيا وهو ما سيكون لها دور في نقل مصر نقلة نوعية بالإضافة إلى الربط بين البلدين.

وقال «أبوالعينين»، إن العلاقة بين مصر وإيطاليا مهمة جدا ولا يمكن لأحد أن يؤثر على العلاقات بينهمان وإيطاليا من أول الدول التي بينها تبادل تجارى مع مصر.

وأضاف «أبوالعينين»، أنه منذ عامين حدث ما أثر على العلاقات، لكن اليوم عادت العلاقات ونرحب بعودة السفير الإيطالى والذى سيكون فرصة جيدة لعودة الاستثمار خاصة في ظل وجود قانون جديدة للاستثمار في مصر.

قال محمد أبوالعينين، إن البابا فرانسيس بابا الفاتيكان أكد دعمه لرحلة العائلة المقدسة في مصر كأحد أهم مناسك وشعائر الحج المسيحي خلال الإعلان عنها في روما بمقر البابوية هذا الشهر.

وأكد «أبوالعينين»، عمق العلاقات المصري الإيطالية، مطالبا بزيادة فرص الاستثمار وتصدير منتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر إلى الأسواق الإيطالية.

وشدد «أبوالعينين»، على أهمية وجود سفير لروما بالقاهرة خاصة وأن التعاون بين البلدين شهد قفزة أكبر وأقوى ومصر ورجال الأعمال المصريين على ثقة من أن السوق سيشهد تقدما كبيرا في مختلف المجالات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى