الشريف يشيد بمنظومة النظافة ببورسعيد.. صور

الشريف يشيد بمنظومة النظافة ببورسعيد.. صور
الشريف يشيد بمنظومة النظافة ببورسعيد.. صور
اشاد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية ، بالمنظومة الجديدة للنظافة أثناء تفقده لأحد النماذج بعمارات الطاقة الشمسية بحي الزهور بصحبة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وتعد الفكرة مستوحاة من أحد أساليب جمع القمامة بأوروبا والجاري تطبيقها بأحياء المحافظة.

وتعتمد المنظومة على وضع أنبوب معدني على شكل متواز بطول العمارة من الخارج وبه "فتحة" مطلة على كل طابق يتم من خلالها إلقاء القمامة في الأنبوب لتسقط إلى أسفل داخل حاوية لجمع القمامة بنهاية الأنبوبة عند مخرجه.

وأوضح محافظ بورسعيد أن المرحلة الأولى ستتضمن إنشاء أنبوب موزعة على أحياء المحافظة ومدينة بورفؤاد وتم الإنتهاء من 3 منها لتجربتها.

وأعرب الشريف عن سعادته بالتجربة، مطالبا بتعميم الدراسة في باقي الأحياء بالمحافظة مع إمكانية الاستفادة منها في باقي المحافظات الاخري لمنع حدوث بعض المشاكل التي تواجه الاسر.

وتفقد الشريف القرية الرياضية الأوليمبية بصحبة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد واشاد الوزير بالقرية الرياضية، مؤكدا أنها صرح رياضي كبير وإضافة للمنظومة الرياضية لمصر بصفة عامة ولبورسعيد بصفة خاصة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى