شعار "الألمانية بالقاهرة" و"مدرسة عمر بن الخطاب" تُزين بدلة رائد الفضاء أكرم عبد اللطيف

شعار "الألمانية بالقاهرة" و"مدرسة عمر بن الخطاب" تُزين بدلة رائد الفضاء أكرم عبد اللطيف
شعار "الألمانية بالقاهرة" و"مدرسة عمر بن الخطاب" تُزين بدلة رائد الفضاء أكرم عبد اللطيف
قرر أكرم عبد اللطيف مهندس الاتصالات، أول رائد فضاء مصرى يلتحق بوكالة الفضاء الأمريكية - NASA - وخريج كلية الهندسة بالجامعة الألمانية بالقاهرة، أن يضع شعاري "الجامعة الألمانية بالقاهرة" ومدرسته "عمر بن الخطاب للغات" على رداءه "بدلة الفضاء" في رحلته الفضائية المقبلة، وذلك عرفانًا بالدور المؤثر والفعال للمؤسستان اللتان تشاركا معا في احتضانه لبلوغه حلمه المأمول، حيث وجد أن كلمة الشكر لا تفي حقهما.

تجدر الإشارة إلى أن عبد اللطيف التحق بالجامعة الألمانية بالقاهرة عقب حصوله على المنحة الكاملة التى تقدمها الجامعة سنويا لأوائل الجمهورية لشهادة الثانوية العامة، ومدرسة "عمرو بن الخطاب التجريبة للغات" بمنطقة السبع عمارات، التى أنهى فيها دراسته الثانوية.

ولذا فقد نشر رسالة مليئة بكلّ الودّ، والحبّ، والإخلاص، والتّقدير، والعرفان والاحترام ، أعلن فيها عن ذلك من خلال منشور دونه على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" واليكم نص المنشور:-
"في اي مهمة فضائية بيكون الطيار أو رائد الفضاء مثبت على بدلته بادجات وشعارات كثيرة، عادة بيكون علم البلد على الدراع الشمال، شعار المهمة واسم الطيار وشعار المؤسسة اللي تنتنمي ليها المهمة على الصدر، واخيرا اي دور إضافي بيقوم بيه الشخص ده على الدراع اليمين بما اني هعلن عن المهمة الفضائية –اللي هتكون آخر السنة– قريبا بأسمها وهدفها وشعارها والمؤسسة التي تنتمي ليها، قولت ابتدي بالبديجات اللي هثبتها على دراعي اليمين.

انا مليش دور خاص أو إضافي أقوم بيه في المهمة فالمفروض دراعي اليمين يكون خال من البديجات، لكني قررت أني أثبت شعارا أهم مؤسستين انتميت ليهما في حياتي مدرستي 13 سنة وجامعتي 4 سنوات الاثنين كانا لهم دورا اساسيا في ان أكون الشخص الحالي ووجودهم على البدلة هو وجود طبيعي يعرف الشخص اللي هيقوم بالمهمة انتظروا معلومات أكثر عن المهمة قريبا ودعواتكم".

ومن جانبه علق الأستاذ الدكتور أشرف منصور المؤسس الأول ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة قائلا: "تلوح في سمائنا دومًا نجوم برّاقة، لا يخفت بريقها عنّا لحظةً واحدةً، نترقّب إضاءتها بقلوب مرتجفة، ونسعد بلمعانها في سمائنا كلّ ساعة، فاستحقّت وبكلّ فخر أن يذكر اسمها في سجلنا ولذا أهنئ مصر و أهنئ نفسي على وجود مثل هذا النموذج المشرف الذي اتمنى ان يسير كل خريجي الجامعة وشباب مصر على دربه ليرفعوا اسم مصر عاليا ".

"وأقول لأبني أكرم إن نجاحك الكبير يعكس في حقيقته مدى الثقة الغالية التي منحتها لأعضاء هيئة تدريس الجامعة، وبأسمي ونيابة عن أسرة الجامعة نتمنى لك كل التوفيق والسداد في مسيرتك الحالية والمستقبلية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى