أخبار عاجلة

الرئاسة: السيسى يرفع علم مصر على قاعدة الإسكندرية فى يوم القوات البحرية - موجز نيوز

5f2266ccc1.jpg
الرئيس السيسي

الرئيس

حضر الرئيس ، صباح اليوم الخميس، فعاليات الاحتفال بيوم القوات البحرية الذى أقيم بمدينة الإسكندرية، حيث كان فى استقباله لدى الوصول إلى مقر قيادة القوات البحرية برأس التين، الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أحمد خالد حسن قائد القوات البحرية.

كما حضر الإحتفال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب ، بالإضافة إلى عدد من الوزراء وكبار المسئولين وقادة .

واستمع الرئيس فى بداية الاحتفال إلى كلمة قائد القوات البحرية، والتى استعرض فيها الجهود التى بذلتها القوات البحرية على مدار السنوات الماضية من أجل تطوير قاعدة الإسكندرية البحرية، وكذا الارتقاء بقدرات القوات البحرية المصرية من خلال إدخال وحدات بحرية جديدة ومتطورة إلى الخدمة، فضلاَ عن التدريبات المشتركة التى تقيمها القوات البحرية مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة من أجل رفع الكفاءة القتالية لأفراد القوات البحرية وفقاً لأعلى المعايير، مؤكداً أن القوات البحرية المصرية تشهد تطويراً حقيقياً يحمل معطيات العصر، بما يمكنها من الاضطلاع بمهام الحفاظ على أمن مصر القومى وحماية حدودها البحرية بكل كفاءة، بالإضافة إلى القيام بالمهام الأخرى التى تُكلف بها خارج حدود الوطن، مثل مشاركتها فى حماية مضيق باب المندب فى إطار التحالف الدولى لدعم الشرعية فى اليمن.

وسلّم الرئيس خلال الاحتفال، قادة الوحدات البحرية الجديدة، المصاحف والأعلام إيذاناً بدخول تلك الوحدات الخدمة.

كما رفع الرئيس العلم على قاعدة الإسكندرية البحرية بعد تطويرها ورفع كفاءتها بشكل شامل، ثم تفقد الوحدات البحرية الجديدة التى انضمت مؤخراً إلى القوات البحرية المصرية، ومنها حاملتى مروحيات من طراز “مسترال”، وفرقاطة من نوع “جوويند”، وغواصتين طراز 209 ألمانيتي الصنع.

وشاهد الرئيس فيلماً تسجيلياً حول بطولات وإنجازات القوات البحرية المصرية، وتفقد الرئيس عقب ذلك قاعدة الإسكندرية، وشملت الجولة مُجمع المحاكيات، والذى يعد السابع من نوعه على مستوى العالم، وهنجر الغواصات الذى يمثل الأول فى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى المنشآت الجديدة التى تم إقامتها بالقاعدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء: اللقاء مع رئيس مجلس النواب يتم بشكل دوري - موجز نيوز
التالى «الخارجية»: المعلومات الأولية تشير إلى عدم وجود إصابات بين أبناء الجالية المصرية في حادث مانهاتن الإرهابي