وزير خارجية إيطاليا: مصر شريك مهم لا يمكن الاستغناء عنه - موجز نيوز

01ef3fe61f.jpg

83834-وزير-الخارجية-الإيطالي-أنجيلينو-ألفانو-يقول-علينا-تحقيق-استقرار-ليبيا-1

أكد وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو الفانو، أن مصر شريك مهم ولا يمكن لإيطاليا الاستغناء عنه، مشيرا إلى أن البلدين تربطهما علاقات محورية خاصة وشراكة استراتيجية، فضلا عن العلاقات التاريخية والثقافية التي تجمع شعبي البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية الإيطالي للسفير هشام بدر سفير مصر لدى روما, حيث تناول اللقاء سبل توطيد العلاقات المصرية الإيطالية وأهميتها لكلا البلدين.

من جانبه, أكد السفير هشام بدر, أن مصر تولي اهتماما كبيرا للعلاقات مع إيطاليا، وتبذل جهودا حثيثة لدعم وتطوير هذه العلاقات بما يخدم مصالح شعبي البلدين, لافتا إلى أهمية عدم إعطاء الفرصة لأية جهات مناوئة للنيل من الشراكة الاستراتيجية المهمة التي تجمع البلدين.

وأكد ترحيب مصر بالزيارة المرتقبة التي سيقوم بها نائب وزير الخارجية الإيطالي إلى القاهرة يوم الأحد المقبل, والتي ستتضمن محادثات رسمية حول سبل تعزيز وتوطيد العلاقات في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والتبادل الثقافي, علاوة على التنسيق والتشاور المستمر بشأن قضايا الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط.

واستعرض السفير المصري خلال اللقاء- عددا من الاتفاقيات التي يجري التفاوض بشأنها بين مصر وإيطاليا, والتي ستمثل اللبنة الأولى في تأسيس الانطلاقة الجديدة في علاقات البلدين, حيث وجه وزير الخارجية الإيطالي بسرعة الانتهاء من إعداد تلك الاتفاقيات لاستعادة زخم العلاقات بين البلدين والوصول إلى وتيرة سريعة في التنسيق بينهما.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى