التربية والتعليم: التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب ومنح حق التظلم للناجحين - موجز نيوز

9c6023f7f3.jpg
وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

أ ش أ

وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مساء اليوم السبت على اعتبار نشاط التربية الرياضية في الحلقة الابتدائية نشاطا أساسيا (نجاح ورسوب) ولا يضاف إلى المجموع.

وذكرت الوزارة في بيان لها مساء اليوم إن الوزير قرر إلغاء الجزء الوارد بالقرار الوزاري رقم (377) لسنة 2017 الصادر بتعديل بعض مواد قرار التقويم التربوي الشامل رقم (313) لسنة 2011 المطبق على مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيها الابتدائية والإعدادية فيما تضمنه بشأن قصر التظلم على الطلاب الراسبين والموافقة على إتاحة التقدم بطلب للتظلم من نتيجة الامتحان للطلاب في حالتي الرسوب أو النجاح .

وأما بالنسبة لما أثير في بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية بشأن التوجه نحو تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية فإن الوزارة تؤكد أن هذا الكلام عار تماما من الصحة ولا توجد نية لدى الوزارة – بأي حال من الأحوال في التفكير بتطبيقه.

أما بشأن رسوم الطلاب أبناء الجاليات المصرية بالمملكة العربية السعودية فقد وافق الوزير على قيام الطالب بسداد إجمالي الرسوم ومقابل الخدمات لامتحاناتهم في الخارج لتكون للمرحلة الابتدائية (600) ريالا سعوديا والمرحلة الإعدادية (625) ريالا سعوديا والمرحلة الثانوية (670) ريالا سعوديا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى