أخبار عاجلة

: على قطر تنفيذ الـ14 مطلبا لتعود العلاقات لشكلها الطبيعي - موجز نيوز

a09acf4ec0.jpg

588758cac36188ba708b467dأوضح الرئيس عبد الفتاح ردا على سؤال عن طبيعة الخلاف مع قطر، وهل هو بسبب دعم الدوحة للإخوان المسلمين وتحديدا المصريين، أن الـ 14 مطلبا من بينهم جزء من هذا الموضوع , كإيقاف الدعم وعدم التدخل في شئون الأخرين , فمصر سياستها الثابتة أنها لا تتدخل في شئون الدول الأخرى، ومن حقنا أن نقول لأي دولة لا تتدخلوا في شئون مصر”.

وأضاف في لقائه مع قناة فرانس 24، ردا على سؤال عن المطلوب من قطر حتى تعود العلاقات معها إلى شكلها الطبيعي، ان الـ 14 مطلبا يجب أن يتجاوبوا معنا فيها , فنحن لا نطلب شيئا غريبا بل نحن نطلب أن نعيش دون تدخل أو دعم للإرهاب أو المتطرفين أو الإجراءات الأخرى التي تتم من خلال هذه الدول”.

وحول بحث هذا الموضوع مع الفرنسيين خاصة حيث أنهم أبدوا استعدادهم للوساطة , أجاب الرئيس قائلا ” حتى الآن الأمور بيننا وبينهم , ونقول أن المطالب واضحة وأن الرد واضح بأنهم إذا أرادوا أن يتعاونوا معنا فيجب تنفيذ ال` 14 مطلبا مع أشقائنا الإمارات والسعودية والبحرين”.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الخارجية»: المعلومات الأولية تشير إلى عدم وجود إصابات بين أبناء الجالية المصرية في حادث مانهاتن الإرهابي