جمال بيومي : ربط خطة 2030 بخريطة الاستثمار الصناعى ضرورة

جمال بيومي : ربط خطة 2030 بخريطة الاستثمار الصناعى ضرورة
جمال بيومي : ربط خطة 2030 بخريطة الاستثمار الصناعى ضرورة
أكد السفير جمال بيومى، أمين عام اتحاد المستثمرين العرب، أن إعلان أول خريطة للاستثمار الصناعى فى مصر لأول مرة خطوة جادة لجذب المستثمرين وتوفير آلاف من فرص العمل من خلال عدة مشاريع.

وتابع بيومى فى تصريحات خاصة لـ " صدى البلد " أن وجود خريطة استثمارية واضحة وجادة تشجع على تحقيق التنمية خاصة بعد اعلان وزارة التخطيط خطة للتنمية الاقتصادية لسنة 2030 يوجب ضرورة التعاون بين خطة التنمية وخريطة الاستثمار الصناعى والربط بينهم لتحقيق طفرة تنموية اقتصادية ممنهجة.

يذكر أن طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أعلن عن إطلاق خريطة الاستثمار الصناعي والتي اعتبرها أول خريطة استثمارية متكاملة للقطاع الصناعي في مصر وإن هذه الخريطة تشمل كافة الفرص الاستثمارية المتاحة بالقطاعات الصناعية بمختلف محافظات مصر والتي تم تحديدها اعتمادا على الميزات التنافسية والمقومات الاستثمارية لكل محافظة.

كما تضم 4136 فرصة استثمارية في 8 قطاعات صناعية منها الصناعات الهندسية بواقع 1265 فرصة، والصناعات الكيماوية 861 فرصة، والغذائية 649 فرصة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى