التعليم: إعداد كتيب لإجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة لـ "طلاب الدمج"

التعليم: إعداد كتيب لإجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة لـ "طلاب الدمج"
التعليم: إعداد كتيب لإجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة لـ "طلاب الدمج"
أعلن الدكتوررضا حجازي ـ رئيس قطاع التعليم العام،أنه تم الاتفاق على اجراءات التقدم الخاصة لطلاب الدمج "ذوي الاحتياجات الخاصة المدموجين بالمدارس"،فيما يخص امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2017/2018؛وذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في سبيل الاستعداد بشكل جيد ومبكر لأعمال امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018، الخاصة لهذه الفئة.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقده أمس،والذي أكد خلاله ضرورة تفعيل القرارات الوزارية المنظمة لقبول الطلاب ذوى الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم العام؛ وذلك حرصًا من الوزارة على مصلحة أبناؤنا الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة في جميع مراحل التعليم قبل الجامعي وتفعيلًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب .

وأشار حجازي إلى أن الإدارة العامة للامتحانات تقوم خلال الفترة الراهنة بإعداد كتيب إجراءات التقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لهذا العام 2017/2018، والذي سيتضمن جميع الشروط والضوابط الخاصة بالتقدم لهذه الفئة من الطلاب (طلاب الدمج) للامتحان، وعقب الانتهاء من وضع تلك الضوابط والإجراءات؛ سيتم إتاحته على الموقع الإلكتروني للوزارة بعد اعتماده من الدكتور الوزير.

وحضر اللقاء كلٍ من رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة ، ومدير عام الإدارة العامة للامتحانات،ومدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة، ومدير عام تنمية التربية الخاصة، ورئيس لجنة الدمج بالإدارة المركزية للتربية الخاصة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى