أخبار عاجلة

عادل الأتربي: مصر ضمن أكثر 10 دول في الإصابة بمرض السكر

عادل الأتربي: مصر ضمن أكثر 10 دول في الإصابة بمرض السكر
عادل الأتربي: مصر ضمن أكثر 10 دول في الإصابة بمرض السكر
قال الدكتور عادل الأتربي أستاذ أمراض القلب، إن مرض السكر فى زيادة مستمرة على مستوى العالم وخاصة في مصر، حيث تسجل رقم 9 من بين الدول الأكثر إصابة بمرض السكر.

وأضاف الأتربي أن مصر يوجد بها أكثر من 8 ملايين مريض بالسكر، والمتوقع بقدوم 2020 أن يصبح عدد المصابين بمرض السكر 11 مليونا.

وأكد أن خطورة مرض السكر تكمن فى مضاعفاته، والتى تنقسم إما لطول فترة الإصابة بالمرض مثل التهابات الأعصاب الطرفية ومشاكل بالكلى والعينين أو لعدم انضباط مستوى السكر مثل جلطات القلب والمخ والأوعية الدموية الكبيرة.

وأوضح أنه بالنسبة للوقاية من مشاكل الأوعية الدموية، يوجد مضادات الصفائح الدموية مثل الإسبرين وغيره، وأدوية لحماية الكلى وأدوية لنقص الكالسيوم وفقر الدم.

وأشار إلى أنه بالنسبة للالتهابات المزمنة للأعصاب الطرفية والتي تعتبر من أهم المشاكل التي تؤرق مريض السكر وما ينتج عنها من آلام  ومشاكل في الإحساس والقدم السكري فالاكتشاف المبكر لهذه الالتهابات وعلاجها بمستحضر ثيوتاسيد مركب يعطل ويمنع حدوثها لما له من تأثير إيجابى على الأعصاب وعملها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "connected Family" عين شمس ينظم ورشا تدريبية مجانية لطلاب الهندسة بالجامعات المصرية
التالى حسام عبدالغفار: متحدو الإعاقة يعانون من سوء المعاملة من عائلاتهم بسبب الأعباء المادية