أخبار عاجلة

سفير مصر السابق لدى لبنان يكشف سر استقالة سعد الحريري

سفير مصر السابق لدى لبنان يكشف سر استقالة سعد الحريري
سفير مصر السابق لدى لبنان يكشف سر استقالة سعد الحريري

قال السفير سيد أبو زيد، مساعد وزير الخارجية، وسفير مصر السابق لدى لبنان، إن استقالة رئيس اللبنانية ​سعد الحريري​ اليوم، السبت، تهدد الوثائق والمبادرة التي قام بها "الحريري" منذ انتهاء ولاية الرئيس ميشال سليمان في 2014، ولكنه سعي لملء الفراغ الرئاسي الذي طال متخطيًا العامين ونصف العام، وأمام هذا المشهد، كان أمامه الاختيار بين مصلحة لبنان العليا، أو السماح للمعطلين بإكمال مخططهم التعطيلي.

وأضاف سفير مصر السابق لدي لبنان، في تصريح لـ"صدي البلد"، أن الأسباب التي أدت بالرئيس سعد الحريري إلى اتخاذ هذا الموقف "ترجع لتدخل ‫الطرف الآخر 8 أنظار وعلى رأسهم حزب الله في شئون منصبه ومحاولة تدمير البلد، مؤكدا أن لبنان تتجه نحو تصعيد خطير لذلك نتمني أن تكون الاستقالة انتفاضة كرامة بوجه كل العراقيل السياسية أمام انطلاق .

ولفت إلي أن قوله عن أن الأجواء في لبنان شبيهة بتلك التي كانت سائدة قبل اغتيال رئيس الراحل رفيق الحريري، وبأن أيدي إيران في المنطقة ستقطع، تؤكد تدخل "حزب الله" في شئون الدولة.

وتابع: "لابد من محاولة تسوية الأسباب التي دفعت "الحريري" إلي الاستقالة لعودته إلي منصبه في أقرب وقت، وإلا سوف تدخل لبنان في نفق مظلم".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وكيل وزارة سابق: لابد من إلغاء التراخيص نهائيا بمدرسة مغتصب الأطفال
التالى إنجى الصبان تؤكد أهمية استخدام التكنولوجيا المتطورة في حملة الرئيس السيسي