أخبار عاجلة

خبير: وزير النقل يدين نفسه

خبير: وزير النقل يدين نفسه
خبير: وزير النقل يدين نفسه
قال الدكتور حمدى برغوث، خبير النقل الدولى واللوجيستيات أن إعلان وزير النقل عن خطورة وضع خط مترو الأنفاق "المرج- حلوان" يبين ان مستوى الخدمات داخل الوزارة سئ ويدين نفسه بهذا التصريح .

وأضاف برغوث فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" أنه لابد وأن يكون هناك برنامج ثابت للصيانه بعيدا عن المكاسب أو الخسارة لشركة المترو وهذه هى مشكلة .

وأوضح برغوث أنه يجب الفصل بين جداول الصيانة للبنية التحتية للمترو وبين الدخل وأن هذه هى مسئولية وزارة النقل ووزارة التخطيط .

يذكر أن هشام عرفات، وزير النقل أعلن عن خطورة وضع مترو الأنفاق فى خط " المرج حلوان " ولا بد من تحديث وتطوير نظم إشارات الخط بالكامل، ونظم التحكم المركزى المسئولة عن المتابعة والتحكم فى مسيرة القطارات، وتحديث وتطوير نظم الاتصالات بالكامل وتجديد القضبان، لافتًا إلى أنه يحتاج إلى 26 مليار جنيه لتحديث البنية الأساسية للخط الأول للمترو، والحل الوحيد للتحديث، حسب قوله، هو اللجوء إلى القروض، قائلًا: «المشكلة مش عارف هسد القروض دى منين» .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حبس محاسب وسائق وعاطل 4 أيام لسرقتهم 5 ملايين جنيه من فندق بالغردقة - موجز نيوز
التالى شباب العالم يطلقون رسالة سلام من شرم الشيخ - موجز نيوز