وزير التجارة الصيني: قناة السويس والعاصمة الجديدة أتاحتا فرصا لـ"بكين"للاستثمار بمصر

وزير التجارة الصيني: قناة السويس والعاصمة الجديدة أتاحتا فرصا لـ"بكين"للاستثمار بمصر
وزير التجارة الصيني: قناة السويس والعاصمة الجديدة أتاحتا فرصا لـ"بكين"للاستثمار بمصر
قال هان بينغ الوزير المفوض في شؤون التجارة والصناعة الصينى ، إن الوزارة تسعي إلي رسم مخطط التنمية الاقتصادية بالصين ،فضلا عن ترفير فرص صينية للتنمية لدول العالم الأخري.

وأوضح خلال كلمته بالمنتدى المصري الصيني الأول، الذي انطلقت فعاليته اليوم، أن مصر تعتبر شريكا هاما في مبادرة الحزام الطريق ، مؤكدًا أن قناة السويس والعاصمة الادارية الجديدة أتاحتا الفرص للإستثمار الصيني في مصر بشكل أفضل.

وأشار إلى أن البناء المشترك بين الصين ومصر للحزام والطريق بتمتع بمزايا استثمارية وأفق واسعة ، لافتا إلي أن مصر والصين في مرحلة تجارية ذهبية خلال الفترة الحالية.

وبدأت، صباح اليوم الاثنين، فعاليات المنتدى الاقتصادي المصري الصيني الأول: "الحزام والطريق.. معا لمستقبل أفضل"، بأحد فنادق القاهرة.

حضر المؤتمر المهندس إبراهيم محلب والمهندس عصام شرف ولفيف من كبار رجال الأعمال، وذلك لمناقشة سبل دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر ودولة الصين الصديقة في ظل تنامي هذه العلاقات والأثر الإيجابي على الاستثمار في مصر.

ويلقي المنتدى الضوء على مفهوم مبادرة الحزام والطريق وكيفية التعاون المصري الصيني من خلالها كمبادرة تنموية ضخمة وعالمية، وذلك بحضور وفد رسمي رفيع المستوى من الجانب الصيني، ولفيف من رجال الأعمال والمستثمرين وكبريات الشركات الصينية العالمية العاملة في مصر، وتلك المهتمة بالاستثمار في مصر، إلى جانب رجال الأعمال والمستثمرين المصريين وكبرى الشركات التي تتعاون مع الشريك الصيني، بما يصب في النهاية في صالح التنمية الشاملة والمستدامة في مصر.

ويعقد المنتدى بحضور المهندس إبراهيم محلب، مستشار الرئيس للمشروعات القومية، ووزيري التجارة والصناعة والإنتاج الحربي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى