ساويرس يطالب ببنوك متخصصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر - موجز نيوز

a4912cc3c4.jpg

downloadأ ش أ

دعا رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس مؤسس بنك تمويل مشروعات صغيرة ومتوسطة في أوروبا اليوم، الثلاثاء إلى ضرورة إقامة بنوك متخصصة في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وأوضح أن البنوك تعزف عن إقراض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتتجه لإقراض المؤسسات الكبري وبالتالي فهناك فجوة في تمويل هذه المؤسسات.

وأضاف ساويرس – خلال جلسة (ريادة الأعمال والابتكار..مستقبل العالم يصنعه الشباب) ضمن أعمال منتدى شباب العالم المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ – أن ضمان استمرارية مثل هذا البنك يتوقف على حسن دراسة السوق والشركات التي يتم إقراضها.. مشيرا إلى أنه لا يوجد سوى بنك واحد مماثل في هولندا ولوكسمبورج وبالتالي فكان للبنك الذي أنشأه فرصة كبيرة في السوق.

من جانبه .. أكد خالد الجبالي الرئيس الإقليمي بشركة (ماستر كارت) : إن ريادة الأعمال والابتكار تقوم على التطور التكنولوجي والشباب هم في جوهر هذا التطور لأنهم الأكثر تماشيا مع الطفرة التكنولوجية الحالية وهم من يقوم بإنشاء هذه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تمثل أكثر من 40% من أي اقتصاد و60% من فرص العمل الجديدة.

وأضاف الجبالي : إن شركته تعمل على الاستفادة من التطور الرقمي الذي يقوم على التوسع في خدمات المحمول باعتباره أداة للدفع الاليكتروني مما يساعد على تحويل الاقتصاد غير الرسمي إلى اقتصاد رسمي كما تساعد توافر البيانات المؤسسات المالية على الاستفادة من الشفافية..مشيرا إلى أن مستقبل التجارة سيكون أساسه شركات الأعمال التي تؤسس وتقوم على الابتكار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى