طوارئ بموانئ البحر الأحمر لاستقبال إحدى أكبر السفن السياحية العالمية .. صور

طوارئ بموانئ البحر الأحمر لاستقبال إحدى أكبر السفن السياحية العالمية .. صور
طوارئ بموانئ البحر الأحمر لاستقبال إحدى أكبر السفن السياحية العالمية .. صور
استقبل ميناء سفاجا اليوم،السفينة السياحية MEIN SCHIFF 5،وعلى متنها 3460 سائحا من جنسيات مختلفة و1037 فرد طاقم وهى بطول 297 مترا وعرض 39 مترا وغاطس 8.7 متر ومكونة من 18 طابق وجنسيتها مالطا قادمة من ميناء الاسكندرية وهى من أحدث السفن السياحية على مستوى العالم وتحتل المركز السابع عالميا حيث تم بناؤها عام 2016 وبدأت اولى رحلاتها عام 2017 .

وصرح ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالميناء وإعلان الطوارئ لكافة الجهات العاملة بالميناء لاستقبال السفينة السياحية MEIN SCHIFF 5،حيث تعتبر أولى رحلاتها للموانئ المصرية بعد زيارتها لميناء الاسكندرية.

وأضاف يوسف أنه تم إنهاء إجراءات الجوازات على متن السفينة اثناء دخولها للميناء واستقبال السائحين بصالات الوصول الجديدة لإنهاء إجراءات التفتيش والجمارك .

من جانبه،شدد اللواء هشام ابو سنه رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر على ضرورة تقديم كافة التسهيلات والتنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى وسرعة انهاء الاجراءات،وإلزام التوكيلات و لشركات السياحية لتوفير باصات مكيفة لاصطحاب السائحين اثناء جولاتهم و ذلك لجذب العديد من السفن السياحية وإظهار الموانئ المصرية بما يليق بها من مكانة .

وأشار الى ان زيارة مثل هذه السفن للموانئ المصرية يعكس الثقة فى موانينا والقدرة على استقبال مثل هذه السفن وتأمينها و تقديم كافة الخدمات
ويعمل على جذب المزيد من السفن السياحية والخطوط الملاحية العالمية لزيارة الموانى المصرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى