اليوم.. رئيس الوزراء يفتتح معرض Destination Africa بمشاركة 75 شركة

اليوم.. رئيس الوزراء يفتتح معرض Destination Africa بمشاركة 75 شركة
اليوم.. رئيس الوزراء يفتتح معرض Destination Africa بمشاركة 75 شركة
يفتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، معرض Destination Africa؛ والذي سيشارك به 75 شركة من مصدري الملابس الجاهزة والغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية من مصر وبعض الدول الإفريقية مثل: إثيوبيا، وكينيا، ونيجيريا، وجنوب إفريقيا، وموريشيوس، وأوغندا وغانا.

ومن المقرر أن يبدأ غدا الأحد، فعاليات مؤتمر الدورة الثانية من Destination Africa "معرض ومؤتمر المشتريين الدوليين للصناعات النسيجية لإفريقيا"، تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وينظمه مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، بإحدى فنادق القاهرة.

وقال بيتر فان غوي مدير مكتب المنظمة: إنه من المقرر أن يناقش المؤتمر تطوير صناعة النسيج في إفريقيا، وكيفية تطوير سلاسل توريد متكاملة وتلبية إفريقيا لاحتياجات المشترين.

وأضاف أنه سيتم أيضا مناقشة كيفية تحسين ظروف العمل في الصناعات النسيجية ومعايير التجارة المسؤولة في أفريقيا؛ علاوة على إفريقيا كمركز استثماري واعد للمنسوجات؛ وذلك بهدف دعم المشروعات الاستثمارية والتنمية المستدامة في الصناعات النسيجية في إفريقيا ومصر، بالإضافة إلى تمكين الصادرات المصرية في التنافس القوي وتعزيز مصر كمركز إقليمي للتجارة الدولية وبوابة مهمة للنفاذ للأسواق الأفريقية.

وأوضح أن المؤتمر سيتيح الفرصة لتوفير فرص تصديرية جديدة تزيد من حصص الصادرات المصرية في الأسواق الدولية؛ علاوة على جذب مزيد من الفرص الاستثمارية في قطاع النسيج مما يساعد في توفير فرص عمل جديدة، حيث يعد قطاع النسيج من القطاعات الواعدة التي تسهم بنسبة 34% من إجمالي الناتج الصناعي؛ كما أنه يوفر فرص عمل لنحو 1.5مليون عامل.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر توقيع مذكرتين للتفاهم إحداهما بين المجلس التصديري للملابس الجاهزة والمجلس التصديري للنسيج وبين اتحاد الصناعات النسيجية الفرنسية بغرض تحسين وتعزيز التجارة الثنائية والتعاون الصناعي في قطاع الغزل والنسيج والملابس.

يشارك في المؤتمر عدد من أصحاب كبرى العلامات التجارية وسلاسل التجزئة العالمية والمشترين الدوليين من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا والدول العربية، وممثلي المنظمات الدولية المشرفة على مراجعة معايير العمل الدولية، ونخبة من ممثلي شركاء التنمية الدوليين، والحكومة المصرية والمجالس التصديرية للصناعات النسيجية ووسائل الإعلام الدولية والإقليمية والمحلية.

يذكر أنه يتم عقد Destination Africa بالتعاون مع المجالس التصديرية للملابس الجاهزة، والغزل والنسيج، والمفروشات المنزلية وجمعية المصدرين المصريين والهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، وقد أقيمت الدورة الأولى من الحدث في 11 و 12 نوفمبر 2016 بالقاهرة مع 77 مصنعا من 11 دولة أفريقية عرضت منتجاتها إلى 127 مشترين دوليين من كبرى شركات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى