رئيس العاصمة الإدارية الجديدة يشيد بمشروع الصرف الصحي بنظام “MBR” في بني سويف - موجز نيوز

c835fbea82.jpg

23549423_1734233783552607_1701923161_nكتب – محمد شعبان

أشاد اللواء أحمد زكي عابدين رئيس العاصمة الإدارية الجديدة بمشروع الصرف الصحي بنظام MBR، حيث وصفها بالتجربة العظيمة والتي تستحق الدعم والمساندة، لافتاً إلى شكل وجودة المياه المعالجة والتي تبرهن على نجاح هذا المشروع في حل مشكلة مزمنة كانت تعاني منها القرية.

جاء ذلك خلال زيارته لمحطة صرف البساتين ” اليوم” والتي رافقه خلالها المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، للوقوف على التجربة ونجاحها على كافة المستويات، وذلك على هامش زيارته للمحافظة بحضور حفل تكريمه الذي نظمته بني سويف اليوم لهذا الغرض

وأعرب رئيس العاصمة الإدارية الجديدة عن سعادته الكبيرة بالمشروع ، خاصة وأن المياه المعالجة ثبتت صلاحيتها للزراعة والري ، مطالباً باتخاذ ما يلزم لإثبات ذلك عملياً باستخدامها في الزراعة فعلاً ، مؤكداً على أن استخدام المياه المعالجة في الزراعة سيمثل نقلة نوعية في مجال الري، خاصة وأن هذه المحطة ينتج عنها 200 م3 /يومياً مياه معالجة وهو ما يعد توفيرا كبيرا في مياه الري عند استخدام المياه المعالجة في الزراعة.

واستعرض محافظ بني سويف خطوات ومراحل تنفيذ المشروع ، والدوافع التي أدت إلى الاتجاه نحو التكنولوجيا الحديثة في حل مشاكل الصرف الصحي التي تعاني منها معظم القرى وتؤثر سلباً على بيئة وصحة المواطن، مشيراً إلى نجاح تجربة البساتين وتميزها في مجالات التكلفة ومعدل وسرعة التنفيذ ومساحة الأرض المنفذ عليها المشروع وجودة المياه المعالجة.

وأشار محافظ بني سويف إلى أن الطموح لا يقتصر على تنفيذ هذا المشروع وتعميمه بل يصل إلى اعتزام إقامة أول مصنع لهذه التكنولوجيا الحديثة وتصديره إلى دول أفريقيا والشرق الأوسط ، بالإضافة إلى السير في تصنيع السماد من حمأة مابعد المعالجة.

شهدت الجولة حضور اللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد ، ومحمود مغربي رئيس مدينة بني سويف، والواضح أبو جبل وكيل وزارة الإسكان، وناصر فراج مدير عام الطرق والنقل، والمستشار أحمد عبد الجواد رئيس مجلس إدارة مسجد عمر عبدالعزيز، ومسؤولي مؤسسة نهضة بنى سويف ، وعدد من التنفيذيين المعنيين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى