السيسي ولونجو يؤكدان حرصهما على تعزيز التعاون بين مصر وزامبيا - موجز نيوز

f253456935.jpg

السيسي-ورئيس-زامبياأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي حرص مصر على تعزيز التعاون مع زامبيا من خلال الوكالة المصرية للشراكة.

وأوضح السيسي -خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس زامبيا إدجار لونجو بعد ظهر اليوم الثلاثاء- أن مصر تولى اهتماماً خاصا لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، خاصة مع تزايد نشاط الشركات المصرية العاملة في زامبيا في العديد من المجالات كالكهرباء والاتصالات والإنشاءات، وأؤكد لكم تطلع مصر إلى مزيد من التعاون لاستغلال الفرص المتاحة لدى البلدين.

وأضاف الرئيس السيسي أن مصر وزامبيا يرتبطان بعلاقات متميزة على مدار عقود، قوامها الحرص على تحقيق المصالح المشتركة لشعبينا الشقيقين، ولقارتنا الأفريقية التي نفخر جميعاً بالانتماء إليها.

وأوضح السيسي اتفقت مع أخي الرئيس “لونجو” على اتخاذ كافة الإجراءات والخطوات اللازمة لتيسير وزيادة التبادل التجارى بين البلدين وتشجيع المشروعات المشتركة فى القطاعات الاقتصادية المختلفة.

من جانبه أكد لونجو عن تطلعه إلى تنفيذ مجالات التعاون بين البلدين وتحقيق المنفعة المشتركة، ودعم بلاده لجهود مصر في تحقيق السلام والاستقرار في افريقيا والشرق الاوسط.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى