الرئيس السيسى يستقبل رئيس البرلمان المجرى - موجز نيوز

6a788dcbc6.jpg
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، لاسلو كوفير رئيس البرلمان المجرى والوفد المرافق له وذلك بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بالإضافة إلى سفير المجر بالقاهرة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس رحب برئيس البرلمان المجرى منوهاً إلى عمق العلاقات الوثيقة والتاريخية التي تربط البلدين.

كما أشاد الرئيس بما شهدته تلك العلاقات من طفرة خلال الفترة الماضية مؤكداً الحرص على تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه أكد ” كوفير” تميز العلاقات بين البلدين على مختلف الأصعدة مشيراً إلى الزيارات المتبادلة على مختلف المستويات في البلدين، وآخرها زيارة الرئيس إلى العاصمة المجرية في يوليو الماضي والتي ساهمت في تعزيز أطراف التعاون المشتركة ودفعها في المجالات المختلفة.

وأعرب رئيس البرلمان المجرى عن حرص بلاده على الاستمرار في تفعيل التعاون بين البلدين خاصة على الصعيد البرلماني بما يساهم في تعزيز التواصل بين الشعبين وتطوير العلاقات الثنائية.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراضاً لعدد من مجالات التعاون الثنائي فضلاً عن التعاون بين مصر ومجموعة دول “فيشجراد” التي تتولى المجر رئاستها في الوقت الحالي.

كما تم التباحث حول آخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وجهود مكافحة ظاهرة الإرهاب حيث أكد الرئيس أن مصر تكافح الإرهاب وتتصدى له بالنيابة عن المنطقة والعالم بأسره ولديها الإرادة والتصميم على دحر خطر الإرهاب وهزيمته.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى