انطلاق مبادرة "فرصة شغل" بجامعة حلوان بمشاركة بنوك وشركات .. صور

انطلاق مبادرة "فرصة شغل" بجامعة حلوان بمشاركة بنوك وشركات .. صور
انطلاق مبادرة "فرصة شغل" بجامعة حلوان بمشاركة بنوك وشركات .. صور
نظمت جامعة حلوان بالتعاون مع مؤسسة " How to be" ووزارة القوى العاملة مبادرة بعنوان "فرصة شغل بجامعة حلوان "تحت رعاية وبحضور الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان.

وافتتح الدكتور ماجد نجم مبادرة "فرصة شغل" والتي شهدت اقبالًا طلابيًا كثيفًا، مؤكدًا أن هذه المبادرة تأتى فى اطار دعم الطلاب والخريجين وتوفير فرص العمل والتدريب، كما تعد فرصة حقيقية للطلاب للاحتكاك بسوق العمل والتواصل مع الشركات والبنوك والحصول على الخبرة المناسبه لسوق العمل، كما يوفر الملتقى محاضرات تعليمية للطلاب لتعلم كتابة السير الذاتية من خلال مركز CBC بالجامعة وأخصائيين الموارد البشرية بالشركات المشاركة.

وفي السياق ذاته، أكد "نجم" أن تخصصات جامعة حلوان النادرة والمتميزة في مجالات الفنون والرياضة والسياحة والموسيقى والمجالات الطبية وغيرها قادرة دائما على أن تجعل خريجها منافس قوي في سوق العمل، فالجامعة ليست مجرد ملتقى للعلم والتعلم فقط وإنما لإعداد الكوادر البشرية المرتبطة بسوق العمل، وذلك من خلال التواصل مع تلك الشركات والجهات لما يحتاجه الخريج لكي يكون مؤهلا لسوق العمل لذا تقوم الجامعة بعمل ملتقى سنوي للتوظيف في شهر ابريل ولأول مرة تقوم بعمل مبادرة " فرصة شغل " بالتعاون مع مؤسسة " How to be" في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي .

وأضاف أن هناك عدد كبير من الشركات والمؤسسات والبنوك تقدم وظائف للطلاب في هذه المبادرة.

وأكد الدكتور جمال شكري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن القضية الجدلية عن الفجوة بين التعليم وسوق العمل ستظل قائمة للتغيير المستمر لمتطلبات سوق العمل لذا اتخذت جامعة حلوان عدد من الاجراءات لتلافي هذه المشكلة اولها اقامة مثل هذه الملتقيات والتواصل مع اصحاب الاعمال لمعرفة الشكل المطلوب للخريج ومواصفاته وتطوير المناهج الدراسية النظرية والتطبيقية .

وفي الختام قام الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، وقيادات جامعة حلوان وممثل وزارة القوى العاملة وممثل الامم المتحدة ورئيس مؤسسة "How to be" للتأكد من قيام الشركات المشاركة بدورها مع الطلاب على الوجه الامثل، والتقاط الصور التذكارية مع الطلاب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى