أخبار عاجلة

شاب مصري يخطف الأنظار بمعرض إكسبو العالمي بتطبيق عن المكفوفين

شاب مصري يخطف الأنظار بمعرض إكسبو العالمي بتطبيق عن المكفوفين
شاب مصري يخطف الأنظار بمعرض إكسبو العالمي بتطبيق عن المكفوفين
شارك الطالب المصرى مروان رفعت والذى يبلغ من العمر 17 عاما فى معرض اكسبو لأصحاب الهمم الدولية والذى انعقد مؤخرا فى دبى واستطاع أن يلفت أنظار وسائل الإعلام بالمعرض بتطبيقه الجديد الذى يساعد المكفوفين للتعرف على الأشياء المحيطه بهم.

وينتمى مراون رفعت للمدرسة الأمريكية بالقاهرة وخلال الأسابيع القليلة الماضية شارك أيضا فى فى المشاريع النهائية فى واحدة من أكبر المسابقات العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية والتى تعلن نتائجها مجلة فوربس نهاية كل عام.

وقدم مراون خلال مشاركته بمعرض دبى فكرة ابليكشن جديدة تفيد المكفوفيين تحت مسمى ( العين الصوتية ) وفكرتها تتمثل فى تصوير المكان الذى يحيط بأى كفيف وتحويل تلك الصورة إلى أوامر صوتية تساعده على التعامل مع كل ما يحيط به.. ونفس الأمر يتم تطبيقه على أى شىء مكتوب على ورقة حيث يتم تصويره وتحويل الصورة إلى أوامر صوتية.

يذكر أن معرض اكسبو لأصحاب الهمم من أضخم المعارض بالشرق الأوسط لذوى الإعاقة ويشارك به 150 شركة عالمية.

ومراون رفعت له باع منذ صغره فى مجال التكنولوجيا فمنذ عدة سنوات عمل تداول أون لاين على البورصة وابتكر موقعا إلكترونيا جديدا يتيح ويسهل لأى فرد اختيار الطباخ الذى يريده لاتمام العزومات والأكلات المختلفة فى مصر وتابعه حوالى 12 ألف شخص حتى الآن ونظرا لقيمة الفكرة كرمته الجامعة الأمركية ومنحته مكافأة مالية لتميز الموقع الذى سوف يتم تدشينه بشكل كامل خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وقال مروان رفعت فى تصريحات سابقة لـ"صدى البلد" أنه التحق فى صيف هذا العام (2017) بدورة تدريبية بجامعة mit الأمريكية وهى من كبرى الجامعات العالمية المهتمة والمانحة للتطوير فى العلوم وتدريب الطلاب النابغين على مستوى العالم وخلال هذه الدورة.

وأشار إلى أن تطبيق العين الصوتية الذى شاركه فيها طالبان آخران وهما محمود الفيومى طالب أمريكى من أصل عربى ونيل ديشموك أمريكى الجنسية حصل على استحسان الجميع بالجامعة وبالفعل تم ترشيحه للمشاركة ضمن 30 مشروعا متميزا لشباب أقل من 30 عاما.

وأكد مراون أن هذا الترشح ضمن المشاريع النهائية يتحول إلى جائزة فعلية يرفع بها اسم مصر عالميا لافتا إلى أنه لديه العديد من المواهب الإبداعية التى يتمنى ان ينميها مع الوقت ويمثل مصر بها دوليا مثل التمثيل المسرحى والغناء.

يذكر أن مجلة فوربس العالمية تعد تقريرا سيتم فيه تحديد الأسماء الفائزة للشباب الثلاثين الذين هم أقل من 30 عاما باعتبارهم من رواد الأعمال المبدعين عالميا على مستوى العالم ويتم اختيارهم من ضمن المئات من المتقدمين من الدول المختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مميش: أرض المنطقة الصناعية الروسية يطبق عليها شروط حق الانتفاع المحددة - موجز نيوز
التالى وزير التجارة: «مصر تخزن القمح من أجل الأمن الغذائى وليس بغرض التصدير» - موجز نيوز