الزراعة تعلن التوصيات الفنية لمحصول «الجوافة»

الزراعة تعلن التوصيات الفنية لمحصول «الجوافة»
الزراعة تعلن التوصيات الفنية لمحصول «الجوافة»
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، التوصيات الفنية الشهرية لمزارعي الجوافة خلال شهر نوفمبر الجاري.

وشددت الإدارة على ضرورة البدء في تقليم الأشجار بإزالة الأفرع الجافة وخف الأفرع المتزاحمة لفتح قلب الشجرة للسماح بدخول الضوء وتشجيع النمو والإثمار، وإضافة السماد العضوي الجيد بمعدل 10 متر مكعب في الفدان للأشجار نثرا في منطقة الجذور مع تقليب الأسمدة بجزء من التربة ثم الري لإتمام عملية التخمر، إلى جانب إضافة 200- 250 كجم سوبر فوسفات أحادى للفدان نثرا في منطقة امتصاص الجذور مع تقليب السماد في التربة، أما الأشجار الحديثة غير المثمرة فيضاف إليها 170 كجم للفدان مخلوطة مع الأسمدة العضوية.

وفيما يخص تسميد أشجار الجوافة التي تروي بالتنقيط، طالبت الإدارة المزارعين، بإضافة السماد العضوي الجيد بمعدل 10-15 متر مكعب في الفدان نثرا في منطقة انتشار الجذور، وإضافة 250 كجم سوبر فوسفات أحادى للفدان في المناطق حديثة الاستصلاح وذلك لأشجار الجوافة المثمرة وتضاف في خندقين مع السماد العضوي علي جانبي ظل المحيط الخضري الأشجار خلال فصل الشتاء علي دفعة واحدة.

وأكدت الإدارة ضرورة الري مرتين أسبوعيا للأشجار التي تروي بالتنقيط، وإطالة فترات الري إلي 25-30 دقيقة يوميا للأشجار التي تروى بالغمر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى