مسئول بـ «التعليم» يتفقد مدرسة الفصل الواحد بمؤسسة الأحداث بالمنوفية

مسئول بـ «التعليم» يتفقد مدرسة الفصل الواحد بمؤسسة الأحداث بالمنوفية
مسئول بـ «التعليم» يتفقد مدرسة الفصل الواحد بمؤسسة الأحداث بالمنوفية
تفقد الدكتور عبد الله عمارة، مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، مدرسة الفصل الواحد بمؤسسة الأحداث بإدارة قويسنا التعليمية بمحافظة المنوفية؛ لمتابعة سير العملية التعليمية، ورعاية طلاب هذه المدرسة، وهي المدرسة الوحيدة على مستوى الجمهورية.

والتقى عمارة بالطلاب ووجه قيادات الإدارة والمدرسة بالاهتمام برعاية هؤلاء التلاميذ، وتلبية كل ما يحتاجونه والعمل على راحتهم، والتواصل المباشر معه في حال وجود أي مشكلات أو عقبات للعمل سريعًا على تذليلها وحلها.

وقبل مغادرته مبنى المؤسسة، قام بتفقد حجرات المعيشة ودورات المياه الخاصة بالمؤسسة، مشيدًا بالجهود المتميزة للمسئولين عن المؤسسة لخدمة هؤلاء التلاميذ وتوفير المناخ التربوي السليم لهم.

فى سياق آخر، صرح الإعلامى أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأن 30% من هؤلاء التلاميذ صادر ضدهم أحكام قضائية و70% من فاقدي الأهلية، ولأن التعليم حق من حقوق الإنسان تم فتح هذه المدرسة لتعليم هؤلاء التلاميذ؛ لعدم حرمانهم من هذا الحق، وترسيخ روح المواطنة والانتماء لديهم، وتعديل سلوكهم النفسي والاجتماعي.

جدير بالذكر أن هذه المدرسة تم إنشاؤها في 5/10/2016 م تحت رعاية الدكتور عبد الله محمد عمارة، وبحضور وفد هولندي داعم للعملية التعليمية بالمنوفية، وتتكون المدرسة من فصل واحد يضم 15 تلميذا، وتم عقد اختبارات قياس مستوى لهم وعليه تم توزيعهم كالآتي: "ثلاثة تلاميذ بالصف الأول الابتدائي، وأحد عشر تلميذًا بالصف الثاني الإبتدائي، وتلميذ واحد في الصف الخامس الابتدائي".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى