"التضامن" تطلق حملة للكشف عن المخدرات بين 14 ألف موظف بالسكة الحديد

"التضامن" تطلق حملة للكشف عن المخدرات بين 14 ألف موظف بالسكة الحديد
"التضامن" تطلق حملة للكشف عن المخدرات بين 14 ألف موظف بالسكة الحديد
وقعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والمهندس هشام عرفات وزير النقل اليوم، بروتوكول تعاون للكشف عن تعاطي المخدرات بين سائقى القطارات ومساعديهم وطوائف التشغيل المسئولين عن سلامة التشغيل وذلك حفاظا على سلامة المواطنين مستقلى القطارات.

وصرحت غادة والي أن البروتوكول لا يشمل الكشف المبكر فقط ولكن يضم حزمة متكاملة تشمل العلاج والدعم النفسي للمدمنين والتوعية لغير المدمنين، مشيرة إلي أن البروتوكول يستهدف 14 ألف موظف من طوائف التشغيل في هيئة السكة الحديد وسيتم تنفيذه في عامين.

وأضافت أن الصندوق يهدف لمواجهة تداعيات تعاطي المخدرات في بيئة العمل، لذا قام الصندوق بالكشف حتي الآن علي أكثر من 7 آلاف من سائقي أتوبيسات المدارس بينما تم الكشف علي حوالي 67 ألف سائق مهني بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وأشارت غادة والي إلى أن الفحص يعطي رسالة إيجابية ويطمئن الركاب، مشيرة إلي أنها تدرس إجراء تحليل فيروس سي للعاملين أيضا لعلاج المرضي منهم.

ومن جانبه، قال وزير النقل إن الهدف من توقيع البروتوكول هو تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين عبر عامل صحيح بدنيا يتمتع بقدر عال من التركيز خاصة وأنه يخدم في مرفق حيوي كالسكة الحديد، مشيدا بالعناصر التي تعمل في الهيئة وتبذل قصاري جهدها للتعامل مع بنية تحتية تحتاج للتطوير.

وأضاف أنه بمقتضى البروتوكول سيتم فحص العاملين بطوائف التشغيل والبالغ عددهم 9 طوائف الى جانب حملات التوعية للعاملين ضد مخاطر التعاطي والإدمان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى