«الصحة العالمية» تشيد بحصول مصنع على شهادة جودة لإنتاج «حقن الاستخدام الواحد»

«الصحة العالمية» تشيد بحصول مصنع على شهادة جودة لإنتاج «حقن الاستخدام الواحد»
«الصحة العالمية» تشيد بحصول مصنع على شهادة جودة لإنتاج «حقن الاستخدام الواحد»
أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، عن تقديره وسروره بحصول مصنع مصري على شهادة الجودة والسلامة في الأداء، والذي يعد أول مصنع في مصر يحصل على هذه الشهادة لإنتاجه حقن غير قابلة لإعادة الاستخدام.

أكدت المنظمة فى بيانها أن هذه الخطوة تعد بمثابة إنجاز حقيقى ومهم فى سبيل تحقيق وتوفير حقن أمن للجميع من أجل حياة صحية آمنة للمواطنين.

وأشارت المنظمة إلى أنها تحرص على الجودة والسلامة إلى ضمان أن تتمتع أدوات التشخيص والأدوية والتطعيمات والأجهزة الطبية المختلفة بالمعايير العالمية للجودة والسلامة والفاعلية من أجل الاستخدام الأمثل للموارد الصحية وتحسين نتائجها.

وتعتمد شهادة جودة الأداء والسلامة على مجموعة من المعايير والقيم على رأسها الشفافية إلى جانب مجموعة من المعايير العلمية للقياس كما تتضمن مجموعة من الخطوات من بينها مراجعة الملف المقدم من المصنع الراغب فى الحصول على الشهادة والقيام بمجموعة اختبارات لقياس وتقييم جودة الأداء إلى جانب القيام بمجموعة من الزيارات الميدانية فى بعض الأحيان وتتم هذه العملية بأكملها وفقا لضوابط محددة قامت بوضعها منظمة الصحة العالمية وشركائها من هيئات معنية ومتخصصة للوصول إلى القرار السليم بخصوص التشخيصات و الأدوية والتطعيمات.

جدير بالذكر أن ملف الحقن الآمن ذو أولوية قصوى حيث تشير الأرقام التقديرية إلى أن الحقن غير الآمن يؤدى لنحو 32% من الاصابات بفيروس التهاب الكبد الفيروسى "بى" وحوالى 40% من الإصابات بمرض التهاب الكبد الفيروسى "سى" سنويا على مستوى العالم و توصى منظمة الصحة العالمية الجميع الالتزام بالمعايير والضوابط السليمة للحقن الأمن وذلك من أجل حياة أفضل.

ويعد حصول أحد المصانع المنتجة للحقن غير القابلة لإعادة الاستخدام لشهادة منظمة الصحة العالمية لجودة الأداء والسلامة هى خطوة هامة من أجل ضمان ممارسات حقن آمن لجميع المرضى.

ويدعو مكتب منظمة الصحة العالمية بمصر جميع المصانع المنتجة للحقن على المستوى المحلى إلى العمل المستمر لضمان توافر الجودة والسلامة للحقن التى يتم إنتاجها كما يؤكد تقديمه الدعم التقنى الكامل لأى مصنع من المصانع المنتجة للحقن فى مصر ممن لديه الرغبة والاستعداد الحقيقى للقيام بالخطوات اللازمة للحصول على شهادة منظمة الصحة العالمية لجودة الأداء والسلامة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى