وزير خارجية البحرين يدعو لبنان لتحمل مسئولياته تجاه ما يقوم به حزب الله الإرهابي

وزير خارجية البحرين يدعو لبنان لتحمل مسئولياته تجاه ما يقوم به حزب الله الإرهابي
وزير خارجية البحرين يدعو لبنان لتحمل مسئولياته تجاه ما يقوم به حزب الله الإرهابي

دعا وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، إلى ضرورة أن تتحمل لبنان المسؤولية الكاملة عن أعمال حزب الله الإرهابي، وما يقوم به من اعتداءات في الدول المجاورة في العراق وسوريا واليمن والبحرين.

جاء ذلك في كلمته "الارتجالية" أمام الجلسة الافتتاحية للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب مساء اليوم، الأحد؛ لبحث التهديدات الإيرانية في عدد من الدول العربية.

وقال "آل خليفة"، إن لبنان يتحمل مسئولية ما يقوم به حزب الله باعتباره شريكًا في الحكومة، متسائلاً: "هل يستمر لبنان في هذا الوضع؟".

وأضاف أننا لا نتحدث عن خلافات عربية بل تهديدات إيرانية للأمن القومي العربي.

وتابع "آل خليفة": إن إيران لها أذرع كثيرة في المنطقة ومنها "حزب الله الإرهابي" الموجود في سوريا والعراق "، مؤكدًا أن الفترة الحالية تشهد تصعيدًا خطيرًا للممارسات الإيرانية تجاه الدول العربية، وهذا يضع الدول الأعضاء في الجامعة العربية أمام مسؤولية كيفية صيانة الأمن القومي من خلال منظومة الجامعة العربية؛ خاصة وأن إيران تقوم بتنفيذ تهديداتها من خلال أذرعها في المنطقة من خلال حزب الله الإرهابي.

وتساءل "آل خليفة": "هل يمكن تحقيق الأمن القومي العربي من خلال هذه المنظومة أم سيعمل كل طرف عربي منفردا لصيانة أمنه الوطني؟".

وقام وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة، بتوزيع تقرير وافٍ على الوزراء العرب يتضمن ما تقوم به إيران من تدخلات في مملكة البحرين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى