أخبار عاجلة
الـ DNA لتحديد هوية طفلة مع أسرة مخالفة -
مدرسة بمواصفات عالمية لتعليم المرأة القيادة -
«التعليم»: لا حرمان إلا بقرار -
شاهد.. طلاب مدارس الأفلاج يؤدون صلاة الاستسقاء -

الشراكى : التنفيذ أهم من تغليظ عقوبة البناء المخالف على الأرض الزراعية

الشراكى : التنفيذ أهم من تغليظ عقوبة البناء المخالف على الأرض الزراعية
الشراكى : التنفيذ أهم من تغليظ عقوبة البناء المخالف على الأرض الزراعية
أكد مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، أن تغليظ عقوبة البناء المخالف على الأراضى الزراعية لتصل إلى مليون جنيه جيدة ولكن المشكلة ليست فى القوانين وانما بتنفيذها .

وأضاف الشراكى فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن المواطن المصرى عندما يشعر بجدية قرار تغليظ العقوبة والتنفيذ الفعلى للقوانين سيلتزم بعد تكرار المخالفة ولابد من تنفيذه بشكل جدى .

واوضح الشراكى ان هناك خطأ فى الحكم المحلى ولابد من عمل شرطة منفصلة للإزالات حتى تستطيع تنفيذ القانون وشعور المواطن بجدية التنفيذ ومحاسبة اى مسئول يخالف عمليات الازالة والمتابعة حتى لا تقع المخالفة ثم ازالتها .

كانت لجنة الشئون التشريعية والدستورية برئاسة المستشار بهاء أبو شقة قد وافقت على تعديل قانون الزراعة بتغليظ عقوبة البناء المخالف على الأراضى الزراعي بأن يعاقب على مخالفة أي حكم من أحكام المادة 152 من هذا القانون أو الشروع فيها بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه وتتعدد العقوبة بتعدد المخالفات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الوزراء" يستعرض المشروعات الخدمية والتنموية المقترح تنفيذها خلال عامين
التالى وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بالذخيرة الحية بدر 2017 - موجز نيوز