خبير دولى: إمكانيات أردوغان محدودة ولا يستطيع إنشاء مفاعل نووى

خبير دولى: إمكانيات أردوغان محدودة ولا يستطيع إنشاء مفاعل نووى
خبير دولى: إمكانيات أردوغان محدودة ولا يستطيع إنشاء مفاعل نووى
أكد الدكتور بشير عبدالفتاح خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية أن تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإنشاء المفاعل النووى لن تخرج إلى النور ولن يتم تنفيذه على أرض الواقع لأن خبراته محدودة، وإنشاء المفاعل سيعرضه إلى مشاكل كبيرة مع الولايات المتحدة وحلف الناتو.

وأضاف عبدالفتاح فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن أردوغان لا يستطيع إنشاء المفاعل طبقا للاتفاقيات الدولة لأن المفاعل ينشئ للاستعمال السلمى بالتعاون مع روسيا منذ فترة كبيرة ، موضحا أن تركيا منذ الحرب العالمية الثانية هى مخزن للسلاح النووى منذ الحرب الباردة ويوجد بها 60 رأس نووية بالإضافة الى المظلة النووية للبلدين المجاورتين إيران وإسرائيل .

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء أكد أن بلاده ماضية قدما في تأسيس مفاعل نووي على أراضيها وقال " شاء من شاء وأبى من أبى” خلال كلمة ألقاها خلال حفل أقيم داخل “مركز الأمة للثقافة والمؤتمرات في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى