أخبار عاجلة
اخبار الفن رسلة جديدة من سمية الخشاب للحاقدين -
عصام عبدالفتاح: حكام أجانب للقمة والسوبر -

الكهرباء: 23.6 مليار جنيه ديوناً لدى ومياه الشرب والصرف الصحي

الكهرباء: 23.6 مليار جنيه ديوناً لدى ومياه الشرب والصرف الصحي
الكهرباء: 23.6 مليار جنيه ديوناً لدى الحكومة ومياه الشرب والصرف الصحي
كشف المهندس جابر الدسوقى، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، عن أن حجم الديون المستحقة لقطاع الكهرباء طرف الجهات الحكومية والهيئات الاقتصادية والقطاع العام والأعمال ومياه الشرب والصرف الصحى، بلغت حوالى 23.6 مليار جنيه في 30/6/2017.

جاء ذلك خلال استعراضه تقرير الإجراءات التى اتخذها القطاع لتحقيق إنجازاته عن العام المالي 2016 /2017، أمام الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأوضح جابر أنه نتيجة عدم الحصول على كامل الدعم المستحق طرف وزارة المالية بالإَضافة إلى عدم كفاية الاعتمادات المدرجة بالموازنة العامة للدولة لتغطية استهلاك الجهات الحكومية من الكهرباء ، ارتفع العجز النقدى هذا العام إلى حوالى 58.4 مليار جنيه الأمر الذى عجزت معه شركات الكهرباء عن سداد الالتزامات المستحقة عليها لوزارة المالية ووزارة البترول والثروة المعدنية وبنك الاستثمار القومى لترتفع إلى حوالى 113.5 مليار جنيه في 30/6/2017.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قيادات مطار القاهرة تحتفل برئيس وردية الأمن بعد بلوغه سن التقاعد..صور
التالى 500 ألف جنيه إعانات مالية لضحايا مسجد الروضة