غادة والي تلبي الدعوة لحضور افتتاح الدورة الـ39 لمهرجان القاهرة السينمائي

غادة والي تلبي الدعوة لحضور افتتاح الدورة الـ39 لمهرجان القاهرة السينمائي
غادة والي تلبي الدعوة لحضور افتتاح الدورة الـ39 لمهرجان القاهرة السينمائي
حرصت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي على تلبية الدعوة لحضور افتتاح الدورة 39 من مهرجان القاهرة السينمائي بقاعة المنارة بالتجمع الخامس.

تقام الدورة التاسعة والثلاثين في الفترة من 21 وحتى 30 نوفمبر الحالي بمشاركة 153 فيلمًا من 53 دولة من خلال عدة مسابقات وبرامج مختلفة.

وتم تكريم عدد من المبدعين، أبرزهم الفنان القدير سمير غانم، وهو أول ممثل كوميدي سيحصل على جائزة فاتن حمامة للتميز، والفنانة ھند صبري من تونس، والفنان ماجد الكدواني، ويشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان، 15 فيلمًا من عدة دول مختلفة، أبرزها فرنسا، بلجيكا، إيطاليا، وتونس، من أجل المنافسة على جوائز المهرجان.

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي أنتجت خلال نحو عام ونصف 10 أفلام قصيرة عن برامج الوزارة التنموية حيث تؤمن الوزارة بدور الفنون وخاصة السينما في التعريف بمشروعاتها والمستفيدين منها وكذلك زيادة التوعية بأهمية برامج الحماية والرعاية للفئات الأكثر احتياجا. وقد شاركت أفلام الوزارة في عدد من المهرجانات المحلية والعربية والدولية أبرزها فيلم مستورة الذي شارك في مهرجان كان في ركن الفيلم التسجيلي كما يشارك أواخر نوفمبر الجاري في مهرجان طنجة السينمائي بالمملكة المغربية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى