وزير البترول: نتطلع لدولة حديثة تنقل شعبنا إلى آفاق أرحب من التنمية - موجز نيوز

4687bcc0d1.jpg
وزير البترول

وزير البترول

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول، أن مصر تواجه تحديات كبرى وتمر بمرحلة دقيقة من تاريخها تتطلع فيها إلى إقامة دولة حديثة تنقل شعبها إلى آفاق أرحب من التنمية والرخاء حيث إنها بالفعل تمتلك من الموارد والثروات الطبيعية والبشرية ما يمكنها من تحقيق تلك الطموحات المنشودة .

وأضاف “الملا” خلال كلمة ألقاها في فعاليات جلسة الطاقة بمؤتمر الحوار المتوسطي بروما، اليوم السبت، أن الاقتصاد المصري واجه تحديات عدة خلال السنوات الأخيرة من أهمها ما يتعلق بضرورة تشجيع المزيد من الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز والإسراع بمعدلات تنمية الاكتشافات الجديدة لزيادة الإنتاج اللازم لمقابلة الطلب المتزايد على الطاقة بما يساهم في تحقيق الخطط الطموحة للدولة.

وأوضح، أن الحكومة سعت للتعامل مع التحديات التي واجهتها من خلال البدء في تنفيذ برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي حيث تم تحرير سعر الصرف وإعادة هيكلة دعم الطاقة.

وعقدت جلسة الطاقة تحت عنوان “تطويع الطاقة من أجل السلام وتحويل التحديات إلى فرص” على هامش مؤتمر الحوار المتوسطي والذى تشارك فيه مصر للسنة الثالثة على التوالي بمبادرة من وزارة الخارجية الإيطالية في إطار تعزيز الروابط المشتركة بين دول حوض البحر المتوسط .

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى