أخبار عاجلة
السينما استثمار.. أو ثقافة؟ -

عودة وزير البترول بعد جولة أوروبية شملت زيارة النمسا وإيطاليا وبلجيكا

عودة وزير البترول بعد جولة أوروبية شملت زيارة النمسا وإيطاليا وبلجيكا
عودة وزير البترول بعد جولة أوروبية شملت زيارة النمسا وإيطاليا وبلجيكا
عاد إلى اليوم الأربعاء المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية قادما من بروكسل بعد جولة أوروبية استغرقت ستة أيام وشملت زيارة النمسا وإيطاليا وبلجيكا شارك خلالها فى عدة فعاليات لبحث مختلف قضايا البترول والغاز والطاقة.

صرحت مصادر مطلعة شاركت فى إستقبال "الملا" بأن وزير البترول شارك خلال زيارته للنمسا فى فعاليات الاجتماع الوزاري العادي لمنظمة الدول المصدرة للبترول ــ أوبك ــ حيث جاءت مشاركة مصر بصفة مراقب وألقى كلمة مصر أمام الاجتماع أكد خلالها أن مصر تؤيد وتدعم جهود ومبادرات الحفاظ على توازن أسواق البترول العالمية بما يحقق المنفعة المشتركة للمنتجين والمستهلكين على حد سواء بينما شارك خلال زيارته لإيطاليا فى فعاليات مؤتمر الحوار المتوسطي الذي عقد للسنة الثالثة على التوالى بإيطاليا لتعزيز الروابط المشتركة بين دول حوض البحر المتوسط.

ضم الوفد المصرى أيضا سامح شكرى وزير الخارجية، حيث شارك وزير البترول فى فعاليات جلسة الطاقة بالمؤتمر التي أقيمت تحت عنوان "تطويع الطاقة من أجل السلام وتحويل التحديات إلى فرص. 

وأكد الملا فى كلمته أمام الجلسة أن مصر تمر بمرحلة دقيقة من تاريخها تتطلع فيها إلى إقامة دولة حديثة قائمة على العدالة الاجتماعية، تنقل شعبها إلى آفاق أرحب من التنمية والرخاء.

وقالت المصادر: والتقى وزير البترول خلال زيارته لبروكسل مع "ميجيل إرياس" مفوض الاتحاد الأوروبي المكلف بملف الطاقة وبحث معه تعزيز التعاون والشراكة مع الاتحاد الأوروبي فى مجالات البترول والغاز كما تم بحث تحقيق مشروع مصر القومى لتصبح مركزًا إقليميًا لتجارة وتداول الطاقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاكر يلتقى رئيس شركة الكهرباء الليبية لبحث التعاون المشترك
التالى طقس الخميس مائل للدفء.. والعظمى بالقاهرة 21 - موجز نيوز