وزيرة الهجرة تلتقى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

وزيرة الهجرة تلتقى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
وزيرة الهجرة تلتقى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
اجتمعت اليوم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالمستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك لبحث سبل التنسيق والتعاون لحث وتشجيع المصريين في الخارج على المشاركة بالعملية الانتخابية والتعريف بدور الهيئة الوطنية للانتخابات، والوقوف على كافة العقبات التي تعوق مشاركة المصريين المقيمين بالخارج في الانتخابات والعمل على حلها.

من جانبها أكدت وزيرة الهجرة سعي الوزارة تذليل كافة العقبات التي من الممكن أن تواجه المصريين بالخارج خلال المشاركة في العملية الانتخابية من خلال التنسيق والتعاون الدائم مع الهيئة الوطنية للانتخابات، والأخذ في الاعتبار كل ما طالب به المصريون في الخارج خلال الانتخابات السابقة والعمل على إيجاد سبل لحلها.

وشددت على أهمية المشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع لرسم مستقبل هذا الوطن، مضيفة أن الجميع سيتعاون للوقوف على العقبات التى تعوق مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات لحلها وتفاديها خلال العمليات الانتخابية المقبلة.

من جانبه أكد المستشار لاشين إبراهيم، ضرورة التعريف بالهيئة الوطنية للانتخابات كونها هيئة وطنية مستقلة إداريا وماليا وفنيا ولا تخضع لأي جهة في الدولة وتم نشأتها طبقا للدستور المصري الحديث لعام 2014، مشيرا لدورها القائم على الحياد والنزاهة والشفافية وفقا للمعايير الدولية، وقال إن الهيئة بدأت منذ صدور القرار الجمهوري بتشكيلها في دراسة وتحليل كافة الانتخابات السابقة وتقارير المنظمات الدولية والمحلية للوقوف على السلبيات التي شابت الانتخابات السابقة والعمل على تذليل كافة تلك المشكلات وإيجاد حلول لها.

وقال إن الدستور والقانون بالهيئة الوطنية للانتخابات ناط بإدارة الاستفتاءات والانتخابات الرئاسية والنقابية والمحلية وإخضاع عملها لمبدأ المشروعية، وأقر أن لكل ذي شأن الحق في التظلم والطعن على قرارات الهيئة، ليشكل ذلك منحى هام من مناحي نجاح العملية الانتخابية والوقوف على مسافة واحدة من الجميع.

وصرحت وزيرة الهجرة، أنه تم الاتفاق مع الهيئة الوطنية للانتخابات على نشر الموقع الالكتروني للهيئة، https://www.elections.eg، على موقع الوزارة الرسمي، وذلك لتلقي كافة طلبات واستفسارات المصريين بالخارج وسرعة الرد والاستجابة عليها، بهدف حثهم على المشاركة في العملية الانتخابية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى