العزازى: إنشاء وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة بجامعة مصر للعلوم

العزازى: إنشاء وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة بجامعة مصر للعلوم
العزازى: إنشاء وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة بجامعة مصر للعلوم

العزازى: إنشاء وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة بجامعة مصر للعلوم

قال الدكتور محمد العزازي، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إن فعاليات حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة تعتزم الجامعة استمرارها على مدار العام.

وأوضح العزازي، خلال كلمته فعاليات حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، بكلية إعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الأربعاء، تحت شعار "اليوم البرتقالى"، بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، أن استمرار الحملة بالجامعة سيكون من خلال إنشاء وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة؛ لعمل دراسات دورية، التي بدورها ستخرج العديد من التوصيات التي نستطيع من خلالها الاستفادة في هذا المجال لمناهضة العنف ضد المرأة بكل أنواعه.

وكان قد بدأت فعاليات اليوم، بإقامة ماراثون رياضي ضخم بملاعب الجامعة، بحضور الدكتور علاء بلبع، مؤسس مبادرة "لا إعاقة" والمخرج محمد نصر، والكابتن خالد لطيف، المشرف علي الكرة الشاطئية، وتامر بجاتو، لاعب المنصورة ومنتخب مصر الأسبق لكرة القدم، وعدد من اللاعبين الفائزين بالبطولات العربية والإفريقية في ألعاب التجديف و القوارب المائية، منهم حور أشرف، وحسن أمجد، ومصطفي سعيد، و منة الله حسن، وسما فاروق، وعلي حسن.

ومن نجوم الإعلام يشارك كل من الإعلامي سيف زاهر والمذيعة أسماء مصطفى من قناة اكسترا نيوز ووأحمد كيوان مراسل قناة أبو ظبي الرياضية والمذيعة سهام صالح مقدمة برنامج حديث المساء والمذيع كريم رمزي مقدم برنامج العين الثالثة علي قناة ON SPORT، ويشارك في هذا اليوم مجموعة كبيرة من نجوم الفن والإعلام منهم أبرزهم المطرب حاتم فهمي والمطرب محمد قماح والمطرب أحمد الهادي.

ويرتدي المشاركون بالماراثون "تي شيرتات" و "كوفيات" مهداة من المجلس القومي للمرأة، مكتوب عليها شعارات للتنديد بشتى ممارسات العنف الجسدى واللفظى والنفسى الموجه لها، كما أنتج استوديو كلية الإعلام فيلمًا قصيرًا يجسد قوة الإرادة والعزيمة التي تتمتع بها المرأة المصرية في مواجهة تحديات العنف الموجه لها، تمهيدًا لعرضه خلال الفعاليات، وإهدائه للمجلس.

وتختتم فعاليات الاحتفالية، بإقامة حفل موسيقي وغنائي، تقدمه المطربة نهال نبيل، وعدد من الفرق الشبابية، والأصوات الغنائية الواعدة بالجامعة، إلي جانب توزيع الجوائز ودروع التكريم علي مشاركي ومنظمي الاحتفالية، وبحضور أعضاء هيئة التدريس في كلية إعلام جامعة مصر ومنهم دكتورة لمياء سامح ومحمود فوزي و بسمة ياسر من أعضاء الهيئة التدريسية المعاونة بقسم العلاقات العامة بالكلية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى