السعدنى: الجامعات التكنولوجية تحول التعليم من خدمة إلى اقتصاد

السعدنى: الجامعات التكنولوجية تحول التعليم من خدمة إلى اقتصاد
السعدنى: الجامعات التكنولوجية تحول التعليم من خدمة إلى اقتصاد

السعدنى: الجامعات التكنولوجية تحول التعليم من خدمة إلى اقتصاد

قال الدكتور محمد السعدني، نائب رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا السابق، إن التكنولوجيا ليست هدفا وإنما وسيلة ضروورية للوصول للاقتصاد المبنى على المعرفة ولهذا يجب تعليم التكنولوجيا للطلاب قبل التعليم قبل الجامعى مزامنة لخطة وزارة التعليم العالى التى وافقت على مشروع إنشاء 8 جامعات تكنولوجية موزعة على مناطق الجمهورية.

وأكد السعدنى فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن الدولة بدأت بالفعل فى إنشاء هذه الجامعات بمنطقة محور قناة السويس ومدينة "العاصمة الإدارية"، لافتا إلى القيمة الاقتصادية الكبرى التى تقوم به مثل هذه الجامعات على مستوى العالم.

وأضاف "السعدنى" أن الجامعات التكنولوجيا تنشأ فى الدول المتقدمة فى "مدن تكنولوجيا" متكاملة والتى تعتمد على الأساليب التكنولوجيه الحديثة فى كافة المجالات، مشيرا إلى أن البدأ فى إنشاء تلك الجامعات يساعد فى تحويل وزارة التعليم العالى من وزارة خدمية إلى وزارة إقتصادية.

وأوضح "السعدنى" أن مصر لديها كوادر بشرية عظيمة وإمكانيات كبيرة قادرة على إدارة هذا المشروع التعليمى العملاق، مشيرا إلى أن التعليم فى الدول المتقدمة تحول إلى إقتصاد قومى، ففى دول "النمور الاسياوية" 70% من الاقتصاد يأتى من خلال المدن التكنولوجيا المتكاملة.

وأشار "السعدنى" أن أساس العمل فى المدن التكنولوجية يبدأ بفكرة ويتم عمل أبحاث ودراسات لهذه الفكرة وبعدها يتم تنفيذ الفكرة كنموزج تجريبى أولا ومن ثم يتم إنشاء مصنع للبدأ فى تحويل الفكرة لمنتج،يصنع ويتداول فى الأسواق.  

يذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بأن يشهد عام 2018 نقلة نوعية في التوسع في إنشاء وتجهيز جامعات جديدة بمقاييس عالمية وخبرات أجنبية تتواكب مع كل مستجدات العصر في العلوم والتكنولوجيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى