وزير التعليم العالي يتابع تطورات مشروع تصنيع "أول سيارة مصرية"

وزير التعليم العالي يتابع تطورات مشروع تصنيع "أول سيارة مصرية"
وزير التعليم العالي يتابع تطورات مشروع تصنيع "أول سيارة مصرية"

وزير التعليم العالي يتابع تطورات مشروع تصنيع "أول سيارة مصرية"

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي تقريرا مقدما من الدكتور سعيد درويش مساعد الوزير للتطوير الاستراتيجي حول الزيارة التي قام بها لجامعتي عين شمس وسوهاج ؛ بهدف متابعة تنفيذ خطة الوزارة لدعم صناعة السيارات المصرية كجزء من استراتيجية الوزارة لربط البحث العلمي والصناعة.

وتضمنت الزيارة تفقد مشروع السيارة الكهربية ذاتية القيادة الذي أعده فريق عمل من طلاب الدكتوراة والماجستير بإشراف مجموعة من أساتذة كلية الهندسة.

وأفاد بيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت بأن الدكتور سعيد درويش عقد على هامش الزيارة اجتماعا مع الدكتور شريف حماد وزيرالبحث العلمي الأسبق والدكتور أيمن عاشور عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس والدكتور محمد عبدالعزيز رئيس برنامج التصنيع بالكلية لبحث الإمكانيات المتوفرة بكليات الهندسة ومتطلبات بناء القدرات المطلوبة لتواكب المستوى الدولي في الأقسام المتشابهة.

ووفقا للبيان ، فقد تم الاتفاق على التنسيق والتكامل بين كليات الهندسة بالجامعات المصرية وتحديث إمكانياتها بما يسهم في أداء رسالتها لتطوير وخدمة صناعة السيارات المصرية.
ومن جانبه .. استعرض الدكتور سعيد درويش أحدث التطورات التي توصل إليها فريق العمل بمشروع تطوير سيارة الجولف لتصبح ذاتية القيادة وذلك بإضافة المنظومات الكهروميكانيكية التي تمكن الفريق من التحكم بالسيارة عن بعد وكذلك إجراء التجارب للوصول إلى المستوى الثالث من ذاتية القيادة.
كما قام بزيارة جامعة سوهاج لبحث إيجاد وسيلة انتقال الطالبات من المدينة الجامعية إلى قاعات المحاضرات أو تطوير وسيلة الانتقال الحالية لتكون أكثر أمانا ، وتم الاتفاق على وسيلة أكثر أمانًا للتنقل يقوم بدراستها الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج.

وعلى هامش الزيارة..تم عقد لقاء مع طلاب كليات التربية الرياضية والهندسة بحضور رئيس جامعة سوهاج كما تفقد الدكتور سعيد درويش بعض الكليات والمنشآت الجديدة للجامعة تمهيدًا لافتتاحها قريبا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى