أخبار عاجلة

المصري اليوم - اخبار مصر- «والى»: 16 ألف طفل شارع فى 10 محافظات موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- «والى»: 16 ألف طفل شارع فى 10 محافظات موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- «والى»: 16 ألف طفل شارع فى 10 محافظات موجز نيوز

«والى»: 16 ألف طفل شارع فى 10 محافظات

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت غادة والى، وزير التضامن الاجتماعى، إن مصر بها حوالى ١٦٥٠٠ طفل شارع يتركز ٨٠٪ منهم فى 10 محافظات، ولذلك يتم تطوير البنية التحتية لدور الأطفال بها، خاصة أن الأطفال يحتاجون إلى مدارس لتعليمهم وتأهيل نفسى وتأهيل أسرهم، داعية إلى المزيد من التعاون للعمل على تلبية الاحتياجات الكثيرة لهم.

وأضافت، خلال حضورها حفل «أنرويل العالمى للمنطقة 95 مصر والأردن»، الأحد، أن العمل فى هذا البرنامج بدأ منذ عام تقريباً ويضم 21 مؤسسة للأطفال بلا مأوى، تم تطوير 6 مؤسسات كبرى بالفعل منها، بدءا بافتتاح مؤسسة الحرية فى عين شمس فى إبريل الماضى، ثم افتتاح دار الدفاع الاجتماعى بالإسكندرية، ودار التربية بالشرقية، بتمويل يبلغ 164 مليون جنيه، منها 50 مليونا من الوزارة، و١١٤ مليونا من صندوق تحيا مصر. وأشارت إلى أن إجمالى المستفيدين من البرنامج بلغ ١٦٤٥ حالة، موضحة أن التدخُّلات تشمل الأطفال الذين يتم البحث عن أسرهم بهدف تأهيلهم ثم إعادة الأطفال إليهم، والنوع الثانى تدخُّل مع الأطفال الذين لا يعرفون أسرهم، أو لا توجد لديهم أسر، أو أن أسرهم غير صالحة ليعيش الأطفال فيها لذلك يتم إيداع هؤلاء الأطفال إحدى المؤسسات التى تم تطويرها.

وأوضحت الوزيرة أن الإسكندرية هى المحافظة الثالثة من حيث عدد الأطفال بلا مأوى، لذلك تم افتتاح مؤسسة كبرى بها، داعية إلى عدم الاكتفاء بالتبرع المادى وإنما التبرع بالوقت لأنه شىء مهم جداً، مشيرة إلى وجود ١٧ فريق شارع يتحركون فى أتوبيسات مجهزة وتضم إخصائيا وممرضة وسائقا، لإنقاذ الأطفال وجذبهم إلى الوحدة المتحركة التى يحظون فيها بدعم نفسى وممارسة الألعاب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ابتهالات لـ"الصوفيين" داخل ضريح الحسين
التالى المصري اليوم - اخبار مصر- فنادق الغردقة تحتفل بعيد الميلاد (صور) موجز نيوز