الحكومة توافق على إنشاء غرفة الملابس الجاهزة

الحكومة توافق على إنشاء غرفة الملابس الجاهزة
الحكومة توافق على إنشاء غرفة الملابس الجاهزة

الحكومة توافق على إنشاء غرفة الملابس الجاهزة

قال الدكتور طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي اليوم وافق على طلب اتحاد الصناعات على إنشاء غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات.

وأوضح المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، ان مجلس الوزراء استعرض إقامة مدينة الغزل والنسيج في مدينة السادات، مشيرا الي أنها ستضم 568 مصنعًا للغزل والنسيج، باستثمارات تزيد على 2.2 مليار دولار، على مساحة 3.1 مليون متر مربع في مدينة السادات، بإجمالي إنتاج 9 مليارات دولار.

وأضاف قابيل في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن المرحلة الأولى تنتهي في 2020، بإنشاء 57 مصنعًا، مشيرا الى ان نسبة الاستثمار الأجنبي في هذه المدينة تصل إلى 84%، ما يعد مكسبًا كبيرًا لمصر.

وقال ان الصين نتيجة ارتفاع تكلفة العمالة، بدأت تنقل صناعات الغزل والنسيج لبعض الدول الأخرى، لذلك بدأنا التفاوض معها على الاستثمار في هذا المجال داخل مصر، وبدأنا مفاوضات منذ فترة كبيرة، منذ مايو الماضي، مع أكثر من 25 شركة صينية، تصنع في الصين وتصدر في مصر، بالإضافة إلى بعض التجار المصريين الذين يستوردون من الصين ويبيعوها في الداخل، الذين أنشأوا شركة قابضة للغزل والنسيج.

وتابع : أجرينا دراسات جدوى، واتخذنا جميع الخطوات تجاه التنفيذ، وحصلنا على موافقة مجلس الوزراء، بتخصيص هذه المساحة من السادات لإنشاء المدينة عليها، مضيفًا: المشروع كله قطاع خاص 100%، واقتراح الرئيس عبد الفتاح السيسي، تسهيل كل الإجراءات المطلوبة ومشاركة الدولة للشركة الصينية المنفذة للمشروع بنسبة 50%، كان مجرد عرضًا وليس إجبارًا لهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى