الرئيس السيسى يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتى بحضور على عبد العال - موجز نيوز

الرئيس السيسى يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتى بحضور على عبد العال

7352923c26.jpg
السيسى

الرئيس السيسى ورئيس مجلس الامة الكويتى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى، وذلك بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بالإضافة إلى سفير دولة الكويت بالقاهرة.

وصرح السفير بسام راضى، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب برئيس مجلس الأمة الكويتى، وطلب نقل التحيات إلى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، مؤكداً على متانة وقوة العلاقات المصرية الكويتية وما تتميز به من خصوصية، كما أكد حرص مصر على تطوير التعاون الوثيق والمتميز بين البلدين على شتى الأصعدة، مشيدًا بالمواقف المُقدرة لدولة الكويت الشقيقة ولصاحب السمو أمير الكويت تجاه مصر على الصعيدين السياسى والاقتصادى.

وأشار الرئيس كذلك إلى أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، وتفعيل عمل لجنة الأخوة البرلمانية المصرية الكويتية بما يساهم فى الارتقاء بالتعاون القائم بين الدولتين على المستويين الرسمى والشعبى.

وأضاف المُتحدث الرسمى، أن مرزوق الغانم نقل إلى الرئيس تحيات صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، مؤكداً على اعتزاز الحكومة والشعب الكويتى بما يجمعه بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة فى مختلف المجالات، وحرص الجانب الكويتى على تعزيز التعاون مع مصر على كافة المستويات، والتشاور والتنسيق معها بشكل دورى إزاء مختلف القضايا، كما ثمن رئيس مجلس الأمة الكويتى دور مصر المحورى بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربى، مشيداً بحرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدماً بالعمل العربى المشترك.

وذكر السفير بسام راضى، أن اللقاء شهد تباحثاً حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلاً عن التشاور إزاء المستجدات على الساحة الإقليمية فى ضوء التحديات القائمة، حيث أكد الرئيس ارتباط أمن الخليج بالأمن القومى المصرى، مشيداً بالدور النشط الذى تقوم به دولة الكويت وقيادتها على صعيد لم الشمل العربي وتوحيد الصف فى مواجهة التحديات الكبيرة التى تواجه الأمة العربية في الوقت الراهن.

ed4r 5tg5g5

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى