المصري اليوم | وزير المالية يشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي موجز نيوز

المصري اليوم | وزير المالية يشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي موجز نيوز
المصري اليوم | وزير المالية يشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي موجز نيوز

الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 01:24 مساءً غادر عمرو الجارحي، وزير المالية، صباح الثلاثاء، في جولة تشمل مدن لندن في إنجلترا وواشنطن ونيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية على رأس وفد يضم أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، ومساعدي الوزير السفير أيمن القفاص، مساعد وزير المالية للشؤون الدولية، وياسر صبحي، مساعد الوزير للسياسات المالية.

وأكد بيان صادر من وزارة المالية، الثلاثاء، أن الوزير سيعقد لقاءات في العاصمة البريطانية مع عدد من كبريات البنوك الاستثمارية، ومسؤولي بورصة لندن للتشاور حول التعاون في مجالات الاستثمار لتمويل مشروعات البنية الأساسية في مصر.

وأوضح البيان أن وزير المالية والوفد المرافق سيتوجه إلى واشنطن للمشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدولي، خلال الفترة من 6 إلى 9 أكتوبر، كما سيعقد الوزير مجموعة من اللقاءات مع ممثلي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية ومجموعة من البنوك الاستثمارية.

وذكر أن وزير المالية سيعقد أيضا عدة لقاءات مع وزراء مالية ألمانيا وفرنسا وأستراليا، بالإضافة إلى لقاءات أخرى مع عدد من مسؤولي وزارتي الخارجية والخزانة الأمريكية.

وأوضح البيان أن المعهد الدولي للسياسات المالية سيستضيف وزير المالية عمرو الجارحي كمتحدث رئيسي في الاجتماع السنوي للمعهد، بالإضافة إلى إلقاء الوزير للكلمة الافتتاحية في ملتقى الاستثمار التي تنظمه غرفة التجارة المصرية الأمريكية، لأكثر من 100 شركة استثمارية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشف البيان أن وزير المالية سيشارك مع محافظ البنك المركزي في اجتماعات وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية ومجموعة العشرين، كما سيعقد الوزير لقاء مع مدير صندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، ونواب رئيس البنك الولي المسؤولين عن منطقة الشرق الأوسط.

وذكر البيان أن وزير المالية سيتوجه إلى نيويورك لتمثيل مصر كمتحدث رئيسي في المؤتمر الدولي للتمويل والسياسات المالية، بالإضافة إلى لقاءات موسعة مع عدد من رؤساء البنوك الاستثمارية ومؤسسات التمويل الدولية خلال يومي 10 و11 من أكتوبر الجاري.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى