المصري اليوم | رئيس البنك الدولي يشيد بتجربة مصر في تنفيذ مشروع الصرف الصحي للقرى موجز نيوز

المصري اليوم | رئيس البنك الدولي يشيد بتجربة مصر في تنفيذ مشروع الصرف الصحي للقرى موجز نيوز
المصري اليوم | رئيس البنك الدولي يشيد بتجربة مصر في تنفيذ مشروع الصرف الصحي للقرى موجز نيوز

الأربعاء 12 أكتوبر 2016 10:46 صباحاً أشاد رئيس البنك الدولى، جيم يونج كيم، خلال كلمته بالجلسة العامة للاجتماعات السنوية للبنك وصندوق النقد الدولى، بالتجربة المصرية في تنفيذ مشروع الصرف الصحى للقرى، الممول من البنك الدولى، والذى تضمن التوسع في تقديم الخدمة الجيدة من خلال الحوكمة والشفافية والمحاسبة للمواطنين، مشيراً إلى أن البنك الدولى يعمل حالياً على نقل الخبرة المصرية على المستوى العالمى.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الوزارة تولى اهتماماً كبيراً من خلال وحدة تنفيذ البرامج التي تم إنشاؤها بالوزارة لإدارة هذا المشروع، والذى يتم تنفيذه من خلال نظام التمويل وفقا للنتائج في محافظات الشرقية والبحيرة والدقهلية، ومن المستهدف أن يسهم في تغطية نحو 155 قرية بهذه المحافظات بتكلفة تصل إلى 550 مليون دولار.

وأشاد الوزير بالدعم الكبير الذي يقدمه البنك الدولى لإنجاح المشروع، والذى يحرص عليه أسعد عالم المدير الإقليمى للبنك الدولى بالقاهرة، مشيراً إلى إشادة رئيس البنك الدولى في كلمته بالجلسة العامة بالتجربة المصرية التي تعد شهادة ثقة دولية، وستكون خطوة دافعة للوزارة للعمل على نجاح المشروع في توصيل خدمات الصرف الصحى للقرى المستهدفة، بالسرعة والجودة المطلوبتين.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى أن الحكومة تضع مشروعات الصرف الصحى على أجندة الأولويات في هذه المرحلة، ولدينا خطط لرفع نسب التغطية بالخدمة بصورة كبيرة في العامين المقبلين، خاصة بالقرى.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى