أخبار عاجلة
الأهلي يداوي جراحه بالباطن في «جولة الوطن» -

المصري اليوم | الاتحاد العربي للصلب يطالب بحماية الصناعة من الإغراق التركي والصيني موجز نيوز

المصري اليوم | الاتحاد العربي للصلب يطالب بحماية الصناعة من الإغراق التركي والصيني موجز نيوز
المصري اليوم | الاتحاد العربي للصلب يطالب بحماية الصناعة من الإغراق التركي والصيني موجز نيوز

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 11:26 صباحاً طالب صناع الصلب بالدول العربية، الحكومات العربية بحماية الاستثمارات الوطنية لديها، ومواجهة كارثة تشريد العمالة التي قد تؤديها ممارسات الإغراق التي تتبعها الصين وتركيا، قائلين: إن «مصر سوف تقود نمو استهلاك الصلب في شمال أفريقيا خلال العامين المقبلين، بمعدل سنوي قدرة 4% في المتوسط».

وحذر الاتحاد العربي للصلب، خلال فعاليات قمة الصلب العربي المنعقدة حاليا بإمارة دبي، وتستمر لمدة 3 أيام، من مخاطر الإغراق على المصانع العربية، كما كشفت القمة عن أن الولايات المتحدة الأمريكية نجحت في تطبيق قواعد منظمة التجارة العالمية المتعلقة بالإغراق، خاصة في سلعة الحديد، وأن منتجي الحديد لديها استفادوا من القوانين الفيدرالية المتعلقة بالممارسات التجارية الدولية غير المشروعة.

وأشار الاتحاد إلى أن ما قامت به المفوضية الأوروبية من سرعة التحقيق في شكاوى الشركات مع فرض رسوم على عدد من منتجات الصلب المستورد، خاصة من الصين رفع مرتبة الاتحاد الأوروبي لاحتلال المركز الثاني بعد الولايات المتحدة الأمريكية في سرعة تقليص حجم الخسائر والأضرار التي تعرضت لها صناعة الصلب بدول الاتحاد الأوروبي، كذلك حافظت تلك المصانع على فرص العمل المباشرة داخل تلك المصانع، إضافة إلى الفرص غير المباشرة.

وتقدر الاستثمارات المباشرة في صناعة الحديد والصلب المصرية بنحو 50 مليار جنيه، بخلاف توسعات الشركات المرحلية، وفقا لإحصائيات غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تراجع القطاع الصناعي وإنفاق رأس المال في اليابان