أخبار عاجلة
رياضة عالمية الخميس نافاس يعود لمران الريال -
هل تنجح الحكومة فى إلغاء الشيكات الورقية؟ -

المصري اليوم | مصادر: تعليمات من «المركزي» بإيقاف التلاعب ببطاقات الخصم والائتمان موجز نيوز

المصري اليوم | مصادر: تعليمات من «المركزي» بإيقاف التلاعب ببطاقات الخصم والائتمان موجز نيوز
المصري اليوم | مصادر: تعليمات من «المركزي» بإيقاف التلاعب ببطاقات الخصم والائتمان موجز نيوز

الأربعاء 19 أكتوبر 2016 03:26 مساءً قال مصدر مسؤول بالبنك المركزي، إن «مصرفه أصدر مؤخرا تعليمات واضحة للبنوك العاملة بالسوق المحلي بإيقاف أي بطاقات ائتمان يتم التلاعب فيها أو خضوعها لعمليات سحب غير منطقية».

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الأربعاء، أن أعداد بطاقات الخصم والائتمان زادت إلى 17.1 مليون، آخر يونيو الماضى، بينهم 3.8 مليون بطاقة ائتمان، و13.2 مليون بطاقة خصم، وتابع: أن «قيمة المدفوعات على البطاقات الخاصة خلال العام المالي الماضي، بلغت 2.5 مليار دولار، مقابل 1.8 مليار العام السابق».

وأردف: أنه «ليس لدينا رصد لما تم سحبه من البنوك من خلال بطاقات الائتمان والخصم المباشر، لكن ما تم ذكره بشأن سحب 8 مليارات دولار من البنوك من خلال هذه البطاقات مؤخرا غير صحيح».

وأكد المصدر أن البعض يتلاعب في استخدام هذه الكروت من خلال شراء السلع التجارية، أو إرجاع بعض المشتريات ودفع قيمتها «كاش»، ما يسبب مشكلة في التعامل مع البطاقات، مضيفا: «هناك تعليمات للبنوك بإيقاف أي بطاقات يتم التلاعب من خلالها أو استخدامها في عمليات سحب غير منطقية».

وأشار إلى عدم وجود شبكة موحدة بين البنوك يتم من خلالها كشف معدلات السحب من البطاقات الائتمانية للشخص الواحد مهما كان عددها، ويتم إيقاف البطاقات المخالفة، وأضاف: أن «العميل الذي يتم إيقاف بطاقته يواجه صعوبة في استخراج بطاقة جديدة».

وأوضح المصدر أن هناك بعض التلاعبات، قائلا: إن «بعض الناس تستخدم الكرديت كارد في البزنس، وضبطنا شخص واحد يمتلك 320 كارت لأشخاص مختلفين يسافر بهم البلدان العربية ليسحب أموال».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليورو ينخفض خلال الجلسة الأسيوية بعد فشله في الارتفاع يوم أمس