المصري اليوم | وزير البترول: استقرار سوق البوتاجاز في مصر موجز نيوز

المصري اليوم | وزير البترول: استقرار سوق البوتاجاز في مصر موجز نيوز
المصري اليوم | وزير البترول: استقرار سوق البوتاجاز في مصر موجز نيوز

الخميس 12 يناير 2017 11:06 صباحاً أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، استقرار سوق البوتاجاز في مصر نتيجة نجاح الإجراءات التي تم اتخاذها لتلافي حدوث اختناقات في سوق البوتاجاز، من خلال برامج زيادة القدرة الإنتاجية، وانتظام الإنتاج من المعامل والحقول المنتجة.

وشدد «الملا»، خلال أعمال الجمعية العامة لشركتي «بتروجاس» و«القاهرة لتكرير البترول»، على أهمية الإسراع في الانتهاء من المشروعات الجديدة الجاري تنفيذها لزيادة السعات التخزينية للبوتاجاز، وزيادة المخزون الاستراتيجي، مما يسهم في القدرة على المناورة، وزيادة تأمين إمدادات الوقود للسوق المحلي.

من جانبه، عرض المهندس عادل الشويخ، رئيس شركة «بتروجاس»، المؤشرات الرئيسية لموازنة العام المالي «2017/2018»، التي تتضمن تنفيذ استثمارات مخططة حوالي 5. 87 مليون جنيه لرفع الطاقة الإنتاجية في مصانع طموه ومسطرد والقطامية، وربط خط بوتاجاز العامرية بالمستودعات الجنوبية، واستكمال الموقع الخاص بالصهاريج الكروية بالمنطقة الجنوبية بالإسكندرية، وتنفيذ عدد من مشروعات خدمات الإنتاج التي تتضمن إعادة تأهيل أسطوانات البوتاجاز بمصانع الإصلاح التابعة للشركة.

بدوره، أوضح المهندس محمد حشيش، رئيس شركة «القاهرة لتكرير البترول»، أن الاستثمارات المخططة للعام المالي القادم تبلغ حوالي 123 مليون جنيه، وتهدف لتجديد وحدات التكرير بالمعملين ورفع كفاءتهما وزيادة قدرات الأمن الصناعي وحماية البيئة، مشيرا إلى أن الشركة تعمل على رفع كفاءة الوحدات العاملة في معملي مسطرد وطنطا، وزيادة طاقتهما الإنتاجية، والعمل على تحقيق أكبر عائد على رأس المال.

وحضر أعمال الجمعية العامة كل من وكيلي أول الوزارة، والرئيس التنفيذي لهيئة البترول، ورئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، ووكيل وزارة بالجهاز المركزي للمحاسبات، محمد حنفي، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، عادل رجب، وممثلي الوزارات المختلفة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى