#المصري اليوم - مال - وزير التجارة يبحث التعاون مع وفد المنطقة الاقتصادية للأخشاب الجابوني موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - وزير التجارة يبحث التعاون مع وفد المنطقة الاقتصادية للأخشاب الجابوني موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - وزير التجارة يبحث التعاون مع وفد المنطقة الاقتصادية للأخشاب الجابوني موجز نيوز

الأحد 24 سبتمبر 2017 03:46 مساءً بحث المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، مع وفد من المنطقة الاقتصادية للأخشاب بدولة الجابون، برئاسة جاجان جوبته، رئيس مجلس إدارة شركة أولام للأخشاب العاملة بدولة الجابون، التعاون المشترك بين القطاع الخاص في البلدين، لتوفير احتياجات مصر من الأخشاب وإمكانية التصنيع المشترك.

حضر اللقاء السفير أحمد بكر، سفير مصر بالجابون، والمهندس أحمد حلمي، رئيس غرفة صناعة الأخشاب، والوزير مفوض تجاري أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري، إلى جانب كل من عبدالمنعم العراقي وعبده شولح، وكيلي الغرفة.

وقال «قابيل»، في بيان له، الأحد، إن «اللقاء يأتي تتويجًا للمباحثات الناجحة التي أجرها رئيس الجمهورية خلال زيارته لدولة الجابون، أغسطس الماضي، والتي تم خلالها الإعلان عن تخصيص الحكومة الجابونية مساحة من إحدى الغابات لتوفير احتياجات السوق المصرية من الأخشاب»، لافتًا إلى أن اللقاء استعرض تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة لتوريد الأخشاب الجابونية لتلبية احتياجات صناعة الأثاث المصرية.

وأشار إلى أنه تم استعراض فرص إنشاء مصنع لإنتاج أخشاب الـ«MDF»، باستثمار «مصري-جابوني»، بهدف توفير احتياجات السوق المصرية من هذه النوعية من الأخشاب، التي يتم حاليا استيرادها بكميات كبيرة.

وأكد إمكانية إنشاء شركة «مصرية-جابونية» للاستيراد والتصدير تعمل في مجال توريد الأخشاب للسوق المصرية، وتصدير منتجات مصرية أخرى للسوق الجابونية.

من جانبه، أوضح جاجان جوبته، رئيس مجلس إدارة شركة أولام للأخشاب العاملة بدولة الجابون، أن هناك إمكانيات لإنشاء مشروع «مصري- جابوني» مشترك لإنتاج الأثاث بالجابون، وذلك للاستفادة من الجابون كمحور صناعي ولوجستي للأثاث المصري بمنطقة شرق أفريقيا، مشيرًا إلى أن الشركة تدرس حاليًا إنشاء مشروع مشترك لتصنيع الأخشاب بمدينة دمياط الجديدة للأثاث، يستهدف توفير احتياجات قطاع صناعة الأثاث في مصر من الأخشاب.

من جانبه، أشار المهندس أحمد حلمي، رئيس غرفة صناعة الأثاث، إلى أن الغرفة تستهدف إنشاء قاعدة للمادة الخام المستخدمة في صناعة الأثاث بالجابون، مضيفًا أن «أعضاء الغرفة يقومون باستيراد الخشب الأفريقي عن طريق ألمانيا وإيطاليا وتركيا، حيث يسهم التعاون مع الجابون في التصدير المباشر للخشب الجابوني للسوق المصرية دون اللجوء لدول وسيطة».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى