#المصري اليوم - مال - مد تطبيق رسوم الإغراق المؤقتة على واردات الحديد لمدة شهرين موجز نيوز

#المصري اليوم - مال - مد تطبيق رسوم الإغراق المؤقتة على واردات الحديد لمدة شهرين موجز نيوز
#المصري اليوم - مال - مد تطبيق رسوم الإغراق المؤقتة على واردات الحديد لمدة شهرين موجز نيوز

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 01:54 مساءً أصدر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قرارا بمد فترة تطبيق رسوم مكافحة الإغراق المؤقتة على الواردات من صنف حديد التسليح (أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان) المصدرة من أو ذات منشأ الصين وتركيا وأوكرانيا لمدة شهرين، بواقع 17% من القيمة «CIF» على الواردات الصينية، ومن 10 إلى 19% من القيمة «CIF» على الواردات التركية، ومن 15 إلى 27% من القيمة «CIF» على الواردات الأوكرانية.

يذكر أن القرار رقم (874)، الخاص بفرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة على الواردات حديد التسليح (أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان) المصدرة من أو ذات منشأ الصين وتركيا وأوكرانيا يشمل فرض هذه الرسوم لمدة 4 شهور تنتهي في 6 أكتوبر 2017.

وقال «قابيل»، في بيان لوزارة التجارة والصناعة، الثلاثاء، إن قرار التمديد جاء بعد دراسة متأنية أجراها جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية بناء على شكوى الصناعة المحلية، التي تضمنت تضررها من الزيادة الكبيرة في الواردات من صنف حديد التسليح من دول الصين وتركيا وأوكرانيا، حيث قدموا كافة المستندات الدالة على أن هذه الواردات ترد بأسعار مغرقة، وهو ما تأكدت منه جهات التحقيق، حيث توافر وجود أدلة أولية إيجابية على الإغراق والضرر والعلاقة بين الواردات المغرقة وبين الضرر المادي الذي لحق بالصناعة المحلية.

من جانبه، قال إبراهيم السجيني، رئيس قطاع المعالجات التجارية، إن القطاع تلقي طلبا من عدد من المصدرين يمثلون نسبة كبيرة من تجارة المنتج محل التحقيق بمد فترة تطبيق الرسوم، حيث قام القطاع بدراسة الطلب على ضوء أحكام المادة (4-7) من اتفاق مكافحة الإغراق، التي تقضي بإمكانية مد فترة تطبيق الرسوم.

وأشار «السجيني» إلى أنه تم عرض الأمر على اللجنة الاستشارية، التي أوصت بمد الفترة لمدة شهرين تبدأ من تاريخ انتهاء القرار رقم (874)، وتنتهي في 6 ديسمبر المقبل، ليصل إجمالي فترة تطبيق الرسوم إلى 6 أشهر.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى