استقرار إيجابي للعملة الموحدة لمنطقة اليورو أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية

استقرار إيجابي للعملة الموحدة لمنطقة اليورو أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية
استقرار إيجابي للعملة الموحدة لمنطقة اليورو أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية

تذبذبت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع أمام الدولار الأمريكي لنشهد ارتدادها من أدنى مستوياتها منذ 17 من آب/أغسطس الماضي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الثلاثاء عن اقتصاديات منطقة اليورو وفي أعقاب حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح جيروم باول عن الإصلاح التنظيمي في الحدث المشترك للتنظيم المالي من قبل جامعة جورج واشنطن ورويترز.

 

في تمام الساعة 05:06 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي 0.22% إلى مستويات 1.1759 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1733 بعد أن حقق الزوج الأعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1773، بينما حقق الأدنى له في سبعة أسابيع عند 1.1696.

 

هذا وقد تابعنا عن رابع أكبر اقتصاديات منطقة اليورو أسبانيا صدور قراءة مؤشر التغير في البطالة والتي انخفاضاً لنحو 27.9 ألف مقابل 46.4 ألف في آب/أغسطس الماضي، بخلاف التوقعات عند 21.3 ألف، وجاء ذلك قبل أن نشهد صدور قراءة مؤشر أسعار المنتجين الذي يعد مؤشر مبدئي للضغوط التضخمية والتي أوضحت نمو 0.3% مقابل الثبات عند مستويات الصفر في تموز/يوليو الماضي، متفوقة على التوقعات عند نمو 0.1%.

 

كما أظهرت القراءة السنوية لمؤشر أسعار المنتجين تسارع وتيرة النمو إلى 2.5% مقابل 2.0% في القراءة السنوية السابقة لشهر آب/أغسطس، متفوقة بذلك على التوقعات عند 2.3%، ويأتي ذلك في أعقاب تصريحات رئيس المفوضية الأوروبية يونكر والذي نوه إلى أنه ليس هناك أي تطورات جدية تجاه ملف مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، معرباً أنه لا يمكن التحدث عن المرحلة الثانية من المفاوضات في الوقت الراهن.  

 

بخلاف ذلك، ترقب الأسواق المالية حالياً عن كثب ما سوف يسفر عنه حديث محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي ضمن فعليات افتتاح مركز الزوار للبنك المركزي الاوروبي في فرانكفورت بألمانيا والذي يعقبه بساعتين حديث محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين في مؤتمر المجتمع المصرفي الذي يستضيفه بنك سانت لويس الاحتياطي الفيدرالي غداً الأربعاء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى