ارتفاع العقود الآجلة لأسعار القمح بنحو الواحد بالمائة خلال الجلسة الأمريكية

ارتفاع العقود الآجلة لأسعار القمح بنحو الواحد بالمائة خلال الجلسة الأمريكية
ارتفاع العقود الآجلة لأسعار القمح بنحو الواحد بالمائة خلال الجلسة الأمريكية

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار القمح بقرابة الواحد بالمائة خلال الجلسة الأمريكية متغاضية بذلك عن ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي لأعلى مستوياته منذ 17 من آب/أغسطس وفقاً للعلاقة العكسية بينهما وسط شح البيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الثلاثاء عن الاقتصاد الأمريكي ثاني أكبر مصدر للقمح عالمياً وفي أعقاب حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح جيروم باول عن الإصلاح التنظيمي في واشنطن.

 

في تمام 08:05 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لأسعار القمح تسليم 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل بنسبة 0.73% إلى 4.4800$ للبوشل مقارنة بالافتتاحية عند 4.4475$ للبوشل، بينما ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.03% إلى 93.59 موضحاً أعلى مستوياته في سبعة أسابيع مقارنة بالافتتاحية عند 93.56.

 

هذا وقد أفاد تقرير وزارة الزراعة الأمريكية لحصاد المحاصيل يوم الجمعة الماضية انخفاض تقديرات حصاد القمح الشتوي في الولايات المتحدة خلال العام التسويقي 2017 إلى نحو 1.27 مليار بوشل أي بنسبة 24% عن المعدل المنقح لعام 2016 عند نحو 1,67 مليون بوشل، حيث بلغ متوسط المحصول 50.2 بوشل للدونم الواحد أي أقل بنحو 5.1 بوشل للدونم الواحد عن ما كان عليه في عام 2016.

 

بخلاف ذلك، تترقب الأسواق المالية حالياً عن كثب ما سوف يسفر عنه حديث محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين في مؤتمر المجتمع المصرفي الذي يستضيفه بنك سانت لويس الاحتياطي الفيدرالي يوم غد الأربعاء ويأتي ذلك في أعقاب أعرب يلين في وقت سابق من الأسبوع الماضي أنه من غير المنطقي البقاء على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية لحين وصول الضغوط التضخمية إلى مستهدف الاحتياطي الفيدرالي عند 2%.

 

الأمر الذي عزز بدوره فرص تشديد السياسة النقدية من قبل صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي ورفع الفائدة على الأموال الفيدرالي مرة ثالثة هذا العام لنسبة 78% وفقاً لأداة "فيد واتش" وساهم تباعاً في قوة مؤشر الدولار الأمريكي خلال الآونة الأخيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى