ارتفاع العملة الموحدة لمنطقة اليورو أعلى حاجز 1.18 لكل دولار أمريكي للجلسة الثانية على التوالي

ارتفاع العملة الموحدة لمنطقة اليورو أعلى حاجز 1.18 لكل دولار أمريكي للجلسة الثانية على التوالي
ارتفاع العملة الموحدة لمنطقة اليورو أعلى حاجز 1.18 لكل دولار أمريكي للجلسة الثانية على التوالي

ارتفعت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو لنشهد ارتدادها للجلسة الرابعة على التوالي من أدنى مستوياته منذ 17 من آب/أغسطس الماضي أمام الدولار الأمريكي وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل اقتصاديات منطقة اليورو وعقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس عن الاقتصاد الأمريكيى أكبر اقتصاد في العالم وعلى أعتاب الكشف عن محضر اجتماع اللجة الفيدرالية للسوق المفتوح.

 

في تمام الساعة 03:58 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي 0.30% إلى مستويات 1.1844 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1808 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له منذ 26 من أيلول/سبتمبر الماضي عند 1.1858، بينما حقق الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1795.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي أعرب عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك دالاس الاحتياطي الفيدرالي روبرت كابلن خلال حديثه تجاه التوقعات الاقتصادية في معهد ستانفورد لبحوث السياسات الاقتصادية أن خيار رفع الفائدة على الأموال الفيدرالية في الاجتماعات المقبلة لا يزال قائم، موضحاً أن الانتظار طويلاً دون رفع أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل قد يزيد من فرص الركود الاقتصادي.

 

وجاء ذلك قبل أن نشهد صدور قراءة مؤشر فرص العمل وملخص دوران العمالة بنحو 6.08 مليون وظيفة مقابل نحو 6.14 مليون وظيفة في تموز/يوليو الماضي، دون التوقعات عند نحو 6.13 مليون وظيفة، ووسط تتطلع الأسواق المالية لما سوف يسفر عنه محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الذي تم البقاء من خلاله على أسعار الفائدة عند ما بين 1.00% و1.25% وإقرار البدء في خطط التطبيع بحلول تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

 

وفي نفس السياق، تترقب الأسواق المالية أيضا عن كثب ما سوف يسفر عنه حديث محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي يوم غداً الخميس ونظيرته محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين يوم الأحد المقبل حيال الاقتصاد والسياسة النقدية في العاصمة الأمريكية واشنطون لتقييم توجهات صانعي السياسة النقدية في منطقة اليورو والولايات المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى