اليورو مستمر في الارتفاع في ظل عدم التأكد بشأن مستقبل التضخم الأمريكي

اليورو مستمر في الارتفاع في ظل عدم التأكد بشأن مستقبل التضخم الأمريكي
اليورو مستمر في الارتفاع في ظل عدم التأكد بشأن مستقبل التضخم الأمريكي

استغل اليورو الفرصة ليستمر في الارتفاع ويسجل اعلى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار، وذلك بعد محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي اظهر جدل بين الأعضاء بشأن مستقبل التضخم في الولايات المتحدة والعوامل المؤثرة عليه.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.1874 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.1877 وأدنى مستوى عند 1.1860 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.1866. 

 

الدولار الأمريكي انخفض مقابل العملات الرئيسية بالرغم من استمرار التوقعات ان البنك الفدرالي في طريقه إلى رفع الفائدة مجدداً قبل نهاية العام، ولكن التوترات بشأن مستقبل التضخم وإمكانية ان يستمر منخفض لفترة أطول من الوقت أثرت بالسلب على العملة الفدرالية.

 

من هذا المنطلق استطاع اليورو ان يعود إلى الارتفاع خلال هذا الأسبوع ليصبح العملة الأكثر استقرار في الأسواق، وذلك على الرغم من أزمة إقليم كتالونيا ورغبته في الانفصال عن اسبانيا، وما كان لها من أثر سلبي على نفوس المستثمرين.

 

هذا وتبقى اعين المستثمرين على حديث رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي اليوم، وسط رغبة في الأسواق لمعرفة مستقبل السياسة النقدية في منطقة اليورو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اخبار الفوركس اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى